منوعات

آخر مقالات منوعات

احتل ماجد الفطيم المرتبة الخامسة ضمن القائمة



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

تبوأ 6 رجال أعمال إماراتيون مراكز مختلفة على قائمة مليارديرات الشرق الأوسط لـ2019، والتي شملت 42 مليارديراً، والصادرة عن مجلة "فوربس الشرق الأوسط".

وبحسب القائمة، احتل صاحب ومالك "مجموعة ماجد الفطيم" ماجد الفطيم المرتبة الخامسة ضمن القائمة، بإجمالي ثروة بلغت 5.1 مليار دولار.

وفي المرتبة السابعة على قائمة أثرياء الشرق الأوسط، جاء الرئيس التنفيذي لـ"بنك المشرق" عبد الله الغرير، الذي تراجعت ثروته هذا العام إلى 4.6 مليار دولار.

وشغل رئيس مجلس إدارة "مجموعة الفطيم" عبد الله الفطيم المركز السادس عشر على القائمة، وبلغت ثروته للعام الجاري 2.5 مليار دولار.

ورجل الأعمال الإماراتي الرابع هو رئيس مجلس إدارة "شركة داماك العقارية" حسين سجواني الذي يملك ثروة تقدر بـ 2.4 مليار دولار.

وجاء رئيس مجلس إدارة " شركة سنتشورين للاستثمارات " سعيد بن بطي القبيسي في المرتبة 23 على القائمة، بإجمالي ثروة بلغت 2.2 مليار دولار.

وحل في المنزلة 28 بين الأثرياء مؤسس "مجموعة الغرير" القابضة العائلية سيف الغرير، وبلغ صافي ثروته 1.7 مليار دولار.

وفي المرتبة 37، جاء رئيس مجموعة كي بي بي أو "KBBO" في الإمارات خليفة بن بطي المهيري، وبلغت ثروته 1.2 مليار دولار.

وتقلصت ثروة أثرياء الشرق الأوسط بنحو 5% إلى 191.3 مليار دولار، مقارنة مع 201.4 مليار دولار في 2018، فيما تمكن 7 مليارديرات فقط هذا العام من إجمالي 42 ملياردير في المنطقة رفع قيمة ثروتهم.

ووفق قائمة أصدرتها "مؤسسة هورون الصينية" في فبراير (شباط) الماضي، جاءت الإمارات الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و20 عالمياً في قائمة أثرياء العالم 2019، باحتضانها 24 مليارديراً، منهم 7 إماراتيين تبلغ قيمة ثروتهم 27.1 مليار دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND