تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

عقد أمس حفل إعادة تنظيم قطاع الخدمات البريدية واللوجستية



الاقتصادي – السعودية:

 

قال وزير النقل نبيل العامودي إن مناطق اقتصادية خاصة سترى النور قريباً، كما أن اللوائح الخاصة بالمنطقه اللوجستية في "مطار الملك خالد الدولي" بالرياض ستسكمل خلال 60 يوماً.

وجاء تصريح العمودي في جلسة حوارية خلال حفل "إعادة تنظيم قطاع الخدمات البريدية واللوجستية" الذي عقد أمس، بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله السواحه.

وكشف مصدر خلال الحفل لصحيفة "الاقتصادية"، أن من بين الشركات التي حصلت على تراخيص الخدمات البريدية واللوجستية شركة أميركية وأخرى كويتية والباقي شركات وطنية.

وأضاف المصدر، أن عدد الشركات المرخصة في مجال تقديم الخدمات البريدية واللوجستية أصبح 22 شركة، كما أن "وزارة النقل" نجحت خلال عام واحد في منح 12 ترخيصاً جديداً مقابل 10 شركات تم الترخيص لها خلال 25 عاماً الماضية.

وقال محافظ "الهيئة العامة للاستثمار" إبراهيم بن عبدالرحمن العمر في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، إن المنطقة اللوجستية المتكاملة التي سيتم إنشاؤها بالقرب من مطار بالرياض تهدف إلى جذب المزيد من كبرى الشركات العالمية.

وأصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في أكتوبر الماضي، أمراً ملكياً يقضي بالموافقة على تنظيم المنطقة الخاصة اللوجستية المتكاملة في مطار الرياض على أن يتم إنشاء أي منطقة خاصة لوجستية متكاملة أخرى في إحدى أراضي مطارات المملكة بقرار من "مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية" بناء على اقتراح من الجهة المختصة.

وقال وزير النقل سابقاً إن حجم قطاع الخدمات اللوجستية في السعودية يبلغ حالياً 65 مليار ريال، مع توقعات طموحة بأن يصل إلى 70 مليار ريال بحلول 2020، حيث أن المملكة تهدف لتقليل الوقت والتكلفة ورفع مستوى الانتظام في عمليات الإستيراد والتصدير للسلع والبضائع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND