مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

تم بيع الأسهم بسعر 435 سنتاَ للسهم الواحد



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أعلن "بنك الإمارات دبي الوطني" بيع 127.47 مليون سهم عادي من حصته في "شركة نتورك إنترناشيونال"، وبلغت العائدات الإجمالية من البيع 554.5 مليون جنيه إسترليني.

وقال البنك في بيان له إنه تم بيع الأسهم بسعر 435 سنتاَ للسهم الواحد، من خلال الإدراج الثانوي لأسهم الشركة في "بورصة لندن".

وأضاف البنك أن "شركة ماستر كارد" استثمرت في الطرح العام لشركة نتورك، لكن ذلك لم يكن له أي تأثير على مركزه الحالي كمساهم في الشركة.

وحددت "شركة نتورك إنترناشيونال" في وقت سابق من الشهر النطاق السعري لطرح أسهمها للاكتتاب العام في "سوق لندن للأوراق المالية" من 395 بنساً إلى 465 بنساً للسهم الواحد.

وتأسست "شركة نتورك إنترناشيونال" في 1994 ومقرها دبي، وتختص بتقديم حلول الدفع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتقدر قيمتها بنحو 3 مليارات دولار.

وأعلن "بنك الإمارات دبي الوطني" في أكتوبر (تشرين الأول) 2018، أن شركة نتورك التي كان يملك فيها حصة 51%، تدرس طرح أسهمها للاكتتاب العام.

وكان من المتوقع أن تطرح شركة نتورك أسهمها طرحاً مزدوجاً في "بورصة دبي" و"سوق لندن" بوقت واحد، أو طرحاً فردياً ضمن إحدى البورصتين، بحسب ما ذكرته مصادر مطلعة مؤخراً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND