معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

يعاني البعض من مشاكل في النقل والتخليص الجمركي



الاقتصادي – سورية:

 

 

 

شاركت عدة شركات سورية في معرض "أرابيا إكسبو" الذي أقيم ضمن روسيا، وتنوعت المعروضات بين الغذائية والنسيجية والإلكترونية والدوائية والبناء، وتحدث بعض رجال الأعمال السوريين المشاركين عن الصعوبات التي تواجههم لدخول السوق الروسية.

وقال ممثل "شركة مودا تكست" لصناعة التريكو وأقمشة المفروشات في "أرابيا إكسبو" مجد ششمان، إن رجال الأعمال السوريين يعانون من صعوبات تعيق تطوير التعاون مع روسيا، أبرزها النقل، وفق ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأكد المدير التنفيذي لـ"شركة تريفيو" للصناعات الإلكترونية، محمد غياث الخضري ‏أن الجانبين الروسي والسوري يعملان على حل المشاكل التي تقف عائقاً أمام تطوير التعاون، مبيّناً أنه سيكون هناك خط بحري تجاري بين سورية والقرم، لحل مشكلة النقل.

بدوره، أوضح ممثل "شركة داك فود" سامر ميرزا أن من الصعوبات التي تواجه وصول المنتجات السورية إلى روسيا هي التخليص الجمركي، وخاصة المواد الغذائية، مؤكداً على إيصال هذه المعوقات إلى الجهات الرسمية في سورية لحلها.

وانطلقت في العاصمة الروسية موسكو فعاليات معرض أرابيا إكسبو 2019، بالتزامن مع الدورة 12 لـ"مجلس الأعمال الروسي العربي"، خلال الفترة من 8 – 10 نيسان الجاري.

وبلغ عدد المشاركين في المعرض أكثر من 1,700 مشارك من البلاد العربية، وكانت أكبر الوفود المشاركة من الجزائر بـ50 مشارك، فيما كان نصيب سورية 15 شركة، بالإضافة إلى العديد من رجال الأعمال.

ومن المقرر، أن تنفذ الشركات الروسية 30 مشروعاً في سورية بمختلف القطاعات بين 2019 و2021، وستكون معظمها صناعية، وفق ما أكدته "هيئة التخطيط والتعاون الدولي" بنهاية 2018.

واختُتمت في 14 كانون الأول الماضي اجتماعات اللجنة الروسية السورية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي، وجرى توقيع البروتوكول النهائي في مبنى "رئاسة مجلس الوزراء"، والذي حدد مجالات تعاون جديدة مع روسيا.

وتجاوز التبادل التجاري بين سورية وروسيا قيمة 300 مليون دولار خلال أول 9 أشهر من العام الماضي، بارتفاع 30% عن الفترة المماثلة لـ2017، وفق ما كشفه مؤخراً مدير إدارة التنمية الاقتصادية الروسية يفغيني بابوف.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND