تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

أسهمت الشركات العائلية بـ810 مليارات ريال في الناتج المحلي



الاقتصادي – السعودية:

 

كشف الرئيس التنفيذي لـ"المركز الوطني للمنشآت العائلية" طلال العجلان، أن الشركات العائلية تشكل غالبية المنشآت في البلاد بنحو 538 ألف منشأة، بنسبة 63% من إجمالي المنشآت العاملة في السعودية.

وأضاف العجلان خلال الملتقى الذي نظمته "غرفة الشرقية" في الدمام، بالتعاون مع "معهد المديرين" بدول "مجلس التعاون الخليجي"، فإن الشركات العائلية تساهم بـ810 مليارات ريال (216 مليار دولار) في الناتج المحلي السعودي

وأوضح الرئيس التنفيذي لمركز المنشآت العائلية، أن الشركات العائلية وظفت 52% من مجمل قوى العمل في البلاد، مشيراً إلى أن المركز يمر الآن بمرحلة التأسيس، ويهدف إلى إبراز وتطوير دور المنشآت العائلية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز القدرة التنافسية.

وفي سبتمبر (أيلول) الماضي، قال مدير إدارة الإدراج في شركة السوق المالية السعودية "تداول" نايف صالح العذل إن العديد من الشركات العائلية تستعد للإدراج خلال 2019 و2020.

والشركات العائلية أحد أهم القطاعات المساهمة في الناتج الإجمالي الإقليمي، وأحد أهم وجهات التوظيف في القطاع الخاص، وتعتبر ذات مسؤولية محدودة وأصحاب القرار فيها هم من العائلة المالكة للشركة التي يجمعهم رابط القرابة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND