حكومي

آخر مقالات حكومي

أكد خميس أهمية الإسراع بافتتاح الحدود مع العراق



الاقتصادي – سورية:

 

 

وقعت اللجنة السورية العراقية المشتركة أمس الأربعاء على بروتوكول تعاون بين البلدين في عدة مجالات، منها التجاري والمالي والاقتصادي والاستثماري والمصرفي، وذلك بختام أعمال دورتها التاسعة.

وقال وزير الاقتصاد ورئيس الجانب السوري في اللجنة سامر الخليل إن الاجتماعات التي تمت خلال اليومين الماضيين هدفت للوصول إلى بروتوكول تعاون قابل للتطبيق، ويحقق نقلة نحو تطوير التعاون بعد سنوات كان فيها شبه مجمد، وفقاً لوكالة "سانا".

وبدأت اللجنة المشتركة السورية العراقية أمس الأول الثلاثاء اجتماعات دورتها التاسعة في دمشق، وتوقعت مصادر حكومية أن يتم التعاون في عدة مجالات، منها التعاون بقطاع الطاقة، وتأسيس مصارف خاصة مشتركة سورية عراقية.

وبعد انتهاء أعمال اللجنة، بحث رئيس "مجلس الوزراء" عماد خميس مع وزير التجارة العراقي محمد هاشم العاني تطوير العلاقات الاقتصادية، وتوسيع آفاق التجارة والاستثمار بين سورية والعراق، مبيّناً أهمية الإسراع في إعادة فتح المعابر الحدودية.

وفي آذار 2019، ناقش رئيس "مجلس النواب العراقيمحمد الحلبوسي مع سفير سورية ببغداد صطام جدعان الدندح، تعزيز العلاقات بين البلدين، وتأمين الحدود لفتح المعابر الحدودية خلال المرحلة المقبلة، بهدف تسهيل حركة النقل والتجارة بينهما.

وتشترك سورية والعراق بـ3 معابر حدودية هي معبر اليعربية (الربيعة من الجهة العراقية) في محافظة الحسكة، ومعبر البوكمال (القائم في الجانب العراقي) بمحافظة دير الزور، ومعبر التنف (الوليد) جنوب دير الزور.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND