تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

من بين البنوك التي ستقدم القرض لداماك بنك باركليز البريطاني



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت " شركة داماك العالمية " التابعة لـ"شركة داماك العقارية الإماراتية" حصولها على قرض نحو 840 مليون درهم (175 مليون جنيه إسترليني) من ثلاثة بنوك بهدف استكمال مشروع "داماك تاور ناين إلمز – لندن".

وبحسب بيان للشركة، فإن البنوك التي حصلت "داماك العالمية" على قرض منها هي "بنك باركليز" البريطاني، و"بنك برقان" الكويتي، و"بنك الإمارات دبي الوطني".

وأضافت "داماك"، أنها ستتحمل جزء من تكاليف المشروع الذي يتكون من 50 طابقاً ويضم وحدات سكنية بين استوديوهات، وشقق بغرفة نوم واحدة أو غرفتين أو ثلاث غرف.

وفي مارس (آذار) الماضي، قال رئيس "داماك" حسين سجواني، إن الشركة سوف تستثمر 660 مليون دولار (500 مليون استرليني) في ثاني مشروع لها في بريطانيا، وإنها في طريقها لإنجاز 7 آلاف وحدة عقارية أو أكثر في العام الجاري.

ونفت "شركة داماك العقارية"، في يناير (كانون الثاني) الماضي، ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام حول استثمارها 1.3 مليار دولار في عقارات لندن.

وخسرت داماك أكثر من نصف أرباحها العام الماضي، حيث تراجعت الأرباح 58% إلى نحو 1.1 مليار درهم (0.19 درهماً/ للسهم)، مقارنةً مع 2.7 مليار درهم أرباح 2017.

ولدى الشركة سيولة تقدر بـ6.5 مليار درهم، كما أنها تعمل على تخفيض المديونية بـ300 مليون دولار (ما يعادل 1.1 مليار درهم) هذا العام‎ عبر سداد قيمة صكوك أصدرتها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND