تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

الكيت: تمتلك دبي مكانة عالمية كوجهة رائدة لشراء المعادن الثمينة والاستثمار فيها



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية بـ"وزارة الاقتصاد" جمعة محمد الكيت ، أن إمارة دبي تستحوذ على 20% من المبيعات العالمية لقطاع المعادن الثمينة.

وأضاف الكيت خلال فعاليات النسخة الثامنة من مؤتمر دبي السنوي للمعادن الثمينة الذي نظمه "مركز دبي للسلع المتعددة" تحت شعار "تعزيز النمو في القطاع العالمي للمعادن الثمينة"، أن دبي تمتلك مكانة عالمية كوجهة رائدة لشراء المعادن الثمينة والاستثمار فيها.

وبين الوكيل، أن الإمارات تستأثر بحوالي 14% من إجمالي تجارة الذهب في العالم، مشيراً إلى أن قطاع الذهب والألماس والمعادن الثمينة يعتبر أحد أهم القطاعات الداعمة لجهود التنويع الاقتصادي في الدولة، متوقعا أن يشهد نمواً كبيراً خلال الفترة المقبلة.

وبدأت فعاليات النسخة الثامنة من مؤتمر دبي السنوي للمعادن الثمينة يوم الخميس الماضي، بمشاركة 300 خبير في القطاع ناقشوا أبرز العوامل والفرص التي تشكل ملامح سوق المعادن الثمينة.

وأظهر تقرير حكومي سابق، أن دبي دعمت دورها كمركز عالمي لتجارة المعادن الثمينة والمجوهرات والأحجار الكريمة خلال 2018، حيث جاء الذهب في المركز الثاني ضمن تجارة دبي الخارجية بـ146 مليار درهم تلته المجوهرات بـ106 مليارات درهم ثم الألماس بـ94 مليار درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND