تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

أنفق المستخدمون أموالهم على عمليات الشراء والاشتراكات والتطبيقات داخل هذه المتاجر



الاقتصادي:

 

ذكر تقرير صحفي جديد أن المستخدمين من مختلف أنحاء العالم أنفقوا ما يعادل 19.5 مليار دولار خلال الربع الأول من 2019، على متاجر تطبيقات كل من "أبل" و"جوجل"، على عمليات الشراء والاشتراكات والتطبيقات المتميزة داخل هذه المتاجر.

وأورد تقرير صادر عن مؤسسة أبحاث تطبيقات الأجهزة المحمولة "Sensor Tower" أن، الإيرادات المحققة في الربع الأول، تمثل زيادة 16.9% على أساس سنوي، بعدما حققت متاجر التطبيقات خلال فترة المقارنة مع 2018 نحو 16.7 مليار دولار.

وأوضح التقرير أن، تطبيق "Tinder" الذي أطلق في 2012، ويتيح للمستخدمين التعارف على الأشخاص من حولهم، تفوق على خدمة "Netflix" لبث الفيديوهات، من حيث أعلى الإيرادات خلال الربع الأول من 2019.

واستحوذ متجر تطبيقات "أبل" على نحو 64% من الإيرادات، التي حققها المتجران في الربع الأخير من العام الماضي، حيث بلغ إجمالي إنفاق المستهلكين على المنصة نحو 12.4 مليار دولار على مستوى العالم، وفق ما كتبه رئيس قسم الهواتف المحمولة في "Sensor Tower"، راندي نيلسون.

وقال نيلسون: "ارتفعت إيرادات "جوجل بلاي" بنحو 20.2 % على أساس سنوي إلى 7.1 مليار دولار، أي بنحو 57% من إجمالي متجر التطبيقات، وزادت من 5.9 مليار دولار في الربع الأول من عام 2018″.

وبحسب تحليل "Sensor Tower"، بلغت إيرادات تثبيت تطبيق "جوجل بلاي" لأول مرة نحو 28.1 مليار دولار خلال الربع الأول من 2019، وهي تستحوذ على نحو 74% من عمليات تثبيت التطبيقات لأول مرة.

ووصل إجمالي عمليات التثبيت في متجر تطبيقات "جوجل بلاي" إلى 7.4 مليار في الربع الأول من 2019، بانخفاض 4.7% عن الربع المماثل من العام الماضي.

ويرجع الانخفاض بعمليات التثبيت بشكل عام في الربع الأول، إلى تراجع عمليات التثبيت في الصين بسبب توقف الحكومة عن التصديق على ألعاب الهواتف المحمولة.

واحتل تطبيق "TikTok" الصيني لمقاطع الفيديو الموسيقية، المرتبة الثالثة كأكثر التطبيقات التي تم تثبيتها على مستوى العالم خلال الربع الأول من 2019 عبر متجر "آب ستور" و"جوجل بلاي"، وذلك بعد تطبيقي "واتساب" و"ماسنجر" على "فيسبوك" اللذين جاءا في المرتبة الأولى والثانية على الترتيب.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND