تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغت مبيعات الذهب والمجوهرات 274 مليار درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال رئيس مجلس إدارة " مجموعة دبي للذهب والمجوهرات " توحيد عبدالله إن مبيعات سوق الذهب والمجوهرات في دبي شهدت خلال الربع الأول 2019 نمواً نسبته 5% عن مبيعات الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأوضح عبدالله، أن مبيعات الذهب والمجوهرات زادت متأثرة برد ضريبة القيمة المضافة للسائحين، الذي طبق في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، عمل على تنشيط حركة المشتريات للأفواج السياحية.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن نمو المبيعات تزامن مع العروض الخاصة لمهرجان دبي للتسوق، التي أثرت بدروها في زيادة معدلات البيع، متوقعاً أن تسجل المبيعات معدلات استقرار أو نمو بسيطة بنهاية العام الجاري.

وبحسب عبدالله، فإن مبيعات الذهب خلال 2018 بلغ 274 مليار درهم بنمو 3% مقارنة بعام 2017، بسبب نمو النشاط السياحي في الأسواق وزيادة الطلب على منتجات الذهب، خصوصاً في قطاع تجارة الجملة وإعادة التصدير، فضلاً عن الزيادات السعرية في قيمة الذهب.

وكشف الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية بـ"وزارة الاقتصاد" جمعة محمد الكيت مؤخراً، أن إمارة دبي تستحوذ على 20% من المبيعات العالمية لقطاع المعادن الثمينة.

وأظهر تقرير حكومي سابق، أن دبي دعمت دورها كمركز عالمي لتجارة المعادن الثمينة والمجوهرات والأحجار الكريمة خلال 2018، حيث جاء الذهب في المركز الثاني ضمن تجارة دبي الخارجية بـ146 مليار درهم تلته المجوهرات بـ106 مليارات درهم ثم الألماس بـ94 مليار درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND