أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تتراوح المحفظة العقارية للشركة بين 14 و15 مليار درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قال العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في "شركة دبي للاستثمار" خالد بن كلبان إن الشركة تملك سيولة بـ2.5 مليار درهم على صورة صكوك وسندات وأسهم.

وأضاف بن كلبان لصحيفة "الرؤية" أنه لدى الشركة محفظة عقارية تتراوح بين 14 و 15 مليار درهم، فيما تتراوح عائدات الإيجار بين 1.3 إلى 1.5 مليار درهم سنوياً.

وبين العضو المنتدب أن الأصول العقارية تشكل نحو 63% من إجمالي أصول الشركة، وتذهب النسبة المتبقية للأصول غير العقارية.

ولفت إلى أن "دبي للاستثمار" تدرس حالياً جدوى الدخول في المدارس لتغذية الجامعة التي تم تأسيسها في "مجمع دبي للاستثمار" من المرحلة الابتدائية إلى الجامعة.

وأشار إلى أن المجمع يعكف على جمع الموافقات النهائية من الجهات الحكومية لإضافة ما بين 400 و600 ألف متر مربع من الأراضي إلى مساحته.

وتجاوز إجمالي أصول "شركة دبي للاستثمار" 19.6 مليار درهم حتى الربع الأول من العام الجاري، بصدارة محفظة العقارات ثم محفظة أصول قطاعات التصنيع والمقاولات والخدمات.

وقال خالد بن كلبان في مارس (آذار) الماضي إن "دبي للاستثمار" توشك على تحقيق هدفها الذي وضعته قبل عامين بزيادة قيمة أصولها إلى 20 مليار درهم بحلول 2020.

وتراجعت أرباح "شركة دبي للاستثمار" 35% إلى 651.4 مليون درهم (15.3 فلساً للسهم) نهاية العام الماضي، مقارنةً مع نحو مليار درهم أرباح 2017.

ويبلغ رأسمال "دبي للاستثمار" حالياً 4.252 مليار درهم، موزعاً على 4.252 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم للسهم الواحد.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND