أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

يعتبر السعودي الألماني في عجمان أكبر مستشفى بالإمارة



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

افتتح الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو "المجلس الأعلى للاتحاد" حاكم عجمان رسمياً "المستشفى السعودي الألماني في إمارة عجمان"، بكلفة 300 مليون درهم، على مساحة تتجاوز 41 ألف متر مربع، قابلة للتوسع.

وبحسب ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، يعتبر المستشفى في عجمان ثالث مرافق شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية "ميكو" في الإمارات بعد دبي والشارقة، والعاشر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويعتبر السعودي الألماني في عجمان أكبر مستشفى بالإمارة، وتصل قدرته الاستيعابية إلى 200 سرير، وسيضم لاحقاً مراكز للتميز وكليات طبية ومرافق لسكن الموظفين وسيصبح جزءاً من مدينة البترجي الطبية.

ويضم المستشفى الجديد الذي افتتحه  قسم العيادات الخارجية والمؤلف من 46 عيادة تخصصية في ما يزيد على 20 تخصصاً، تلبي احتياجات السكان المتزايدة في الإمارات الشمالية.

ويحوي المستشفى 25 سريراً للعناية المركزة، مختبراً للقسطرة، 46 عيادة تخصصية، 7 وحدات للعناية القلبية المركزة، 12 وحدة للرعاية الحرجة للأطفال، 9 وحدات للرعاية الحرجة لحديثي الولادة وقسم الإسعاف الذي يعمل على مدار الساعة.

ويضم أيضاً قسم العمليات الجراحية للمستشفى 4 غرف للعمليات، 6 وحدات تعافٍ، 9 وحدات للعناية المركزة وغرفتين للعزل.

وقال رئيس ومؤسس "مجموعة مستشفيات السعودي الألماني" صبحي بترجي إن المجموعة تخطط لبناء مراكز للتميز وكليات طبية ومرافق لسكن الموظفين، كما تسعى لبناء 30 مستشفى رفيع المستوى توفر 50 ألف فرصة عمل في قطاع الرعاية الصحية.

وافتتحت "ميكو" العام الماضي "المستشفى السعودي الألماني في الشارقة"، بسعة 50 سريراً لمرضى التنويم الداخلي و25 عيادة خارجية.

وتعتبر "ميكو" من أكبر مقدمي الرعاية الصحية والطبية في السعودية، وتشغل شبكة المستشفيات تحت العلامة التجارية ذات الاسم "مجموعة مستشفيات السعودي الألماني"، وتدير حالياً 4 مستشفيات متعددة التخصصات في المملكة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND