أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

يستهدف البنك مشاريع التقنية المالية



الاقتصادي – السعودية:

 

كشف الرئيس التنفيذي لـ"بنك الرياض" طارق السدحان، أن البنك يركز على زيادة عمليات التمويل لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح السدحان لـ"موقع أرقام"، أن البنك يرى أن الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" قادرة على خلق نظام اقتصادي يحمي القطاع، ويمكن شركاته من الاقتراض.

وأضاف الرئيس التنفيذي، أن البنك يستهدف أيضاً مشاريع التقنية المالية "فنتك" عبر "شركة الرياض المالية" التي تملك صندوق، مؤكداً أن البنك استثمر في شركات تقنية، ويراجع حالياً الفرص المستقبلية في هذا المجال.

وبين السدحان، أنه متفائل بأداء البنك خلال العام الجاري والذي سيكون أفضل من 2018، مشيراً إلى أن الحراك الاقتصادي خلال الربع الأول 2019 كان أفضل من الربع الأول لـ2018.

وصعد صافي أرباح "بنك الرياض" إلى 4.716 مليار ريال خلال 2018 بنمو نسبته 20%، مقابل صافي ربح 3.946 مليار ريال تم تحقيقه خلال 2017.

وأعلن "البنك الأهلي التجاري" و"بنك الرياض" بداية العام الجاري، أن مجلسي إدارتيهما قررا الدخول في مناقشات مبدئية لدراسة الاندماج، ما قد ينتج عنه كيان بموجودات تصل إلى 685 مليار ريال.

ويملك "صندوق الاستثمارات العامة" نسبة 21.75% من "بنك الرياض"، و"المؤسسة العامة للتقاعد" نسبة 9.27% كما تملك "المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية" 16.72% من البنك.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND