عقارات

آخر مقالات عقارات

تتمثل المبادرة بإعادة النظر في الشروط الموضوعة لمن يزيد دخله على 14 ألف ريال



الاقتصادي – السعودية:

 

قال مدير "صندوق التنمية العقاريةخالد محمد أبوبكر العمودي إن "وزارة الإسكان" ستطلق قريباً مبادرة للمسجلين في قوائم الوزارة والصندوق، الذين يزيد دخلهم على 14 ألف ريال، بهدف دعمهم بشكل مناسب لهم.

وأضاف العمودي، خلال افتتاح "معرض سكني إكسبو جدة 2019" أمس، أن المبادرة تتمثل بإعادة النظر في الشروط الموضوعة لمن يزيد دخله عن 14 ألف ريال، وذلك أسوة بالمواطنين الذين يقل دخلهم عن 14 ألف ريال، الذين يتم منحهم تمويلاً بدون فوائد.

وافتتح أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود المعرض الذي تنظمه الإسكان والصندوق العقاري لمدة عشرة أيام، بهدف المساهمة في رفع نسبة تملك السعوديين لمنازلهم إلى 60% بنهاية 2020 وإلى 70% بحلول 2030.

وأوضح العمودي، أن من يزيد دخله عن 14 ألف ريال يشكلون بين 20 و25% من إجمالي قوائم الإنتظار، ومعظمهم يفضلون مشاريع البيع على الخارطة، التي تعد صناعة جديدة وتحتاج إلى وقت لرفع معدل الإقبال عليها.

وخلال "معرض سكني إكسبو جدة 2019″، يتم تقديم حلول ومنتجات تمويلية تلائم رغبات وإمكانيات شرائح المستفيدين جميعاً، كالمتقاعدين، ورواد الأعمال، وموظفي القطاع الخاص، وعديد ممن لم يكن باستطاعتهم سابقاً الحصول على التمويل العقاري.

وفي 2017، أطلقت الإسكان والصندوق العقاري برنامج "سكني"، والذي خصص خلال العام ذاته 280 ألف منتج سكني وتمويلي للمستفيدين من البرنامج.

وخصص كل من الوزارة والعقاري في برنامج "سكني 2018" 300.5 ألف منتج سكني متنوع، في حين يستهدف تأمين 200 ألف خيار سكني وتمويلي جديد هذا العام عبر "سكني 2019".

و"سكني"، برنامج مخصص للمواطن من أجل تسهيل حصوله على الحلول السكنية المتنوعة، وذلك لرفع نسبة التملك للمواطنين المسجلين في قوائم الإسكان والعقاري، وتكون الحلول بالشراكة مع القطاع الخاص والجهات التمويلية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND