أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تم إدراج الشركة بمليار دولار



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

بدأت "شركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز" إدراج وتداول أسهمها في "بورصة ناسداك – نيويورك" الإثنين 15 أبريل (نيسان) الجاري.

وبحسب بيان لموقع "أرقام"، تم إدراج الشركة بمليار دولار، ومن المقرر الإعلان عن عدد من مشاريعها المستقبلية في الإمارات وأوروبا وأميركا قريباً.

وقالت بروج حديثاً إنها ستدرج أسهمها في بورصة ناسداك، بعد إتمام اندماجها مع "شركة تويلف سيز انفستمنت" ومقرها الولايات المتحدة.

وكان من المقرر في الأصل طرح 40% من رأسمال الشركة للتداول الحر في "بورصة لندن" العام الماضي، حيث فوضت الشركة حينها "بنك إتش إس بي سي" و"بنك أبوظبي الأول" كمستشارين للعمل على الطرح العام للأسهم، لكن تقرر لاحقاً تجميد الخطة.

وتخطط الشركة لرفع الطاقة الاستيعابية في محطة الفجيرة لتخزين النفط بنحو ثلاثة أضعاف لتصل إلى 4 ملايين متر مكعب.

واستكملت المرحلة الأولى البالغة سعتها 400 ألف متر مكعب والتي تشمل 14 صهريجاً لنواتج التقطير الوسيطة وزيت الوقود في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وستضيف المرحلة الثانية من مشروع محطة التخزين والتي تعكف الشركة على تنفيذها حالياً 600 ألف متر مكعب من طاقة تخزين النفط الخام في 8 صهاريج.

وبروج للاستثمارات البترولية شركة متخصصة في قطاع تخزين النفط والخدمات بميناء الفجيرة، وتأسست في 2013 وهي أحد أكبر مالكي أصول التخزين في الإمارة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND