منوعات

آخر مقالات منوعات

بمقدور السيارة الوصول لسرعة 100 كم بغضون 4 ثوانٍ فقط



الاقتصادي:

 

عرضت شركة "أستون مارتن" البريطانية لصناعة السيارات أولى سياراتها الكهربائية بالكامل تحت اسم "Rapide E"، القادرة على السير حتى 320 كم من شحنة واحدة، خلال معرض السيارات في مدينة شنغهاي الصينية اليوم.

وذكرت الشركة البريطانية أن سيارتها التي صنعت في قرية "سان أثان" جنوب ويلز، مدعمة ببطارية حجمها 800 فولت، وتبلغ قوتها 65 كيلو واط/ الساعة، مؤكدةً أنها صنعت نحو 155 سيارة من هذا النوع فقط.

وتعمل السيارة الجديدة بمحرك ثنائي عند محور العجلة الأمامي، يوفر قوة تعادل 600 حصان وقادر على إيصال سرعة السيارة حتى 250 كم في الساعة، بينما تستطيع السيارة الوصول لسرعة 100 كم بغضون 4 ثوانٍ فقط.

وتدعم سيارة "أستون مارتن" الكهربائية، نظامي التشغيل الذكيين "CarPlay" من شركة "أبل" و"Android Auto" من شركة "جوجل"، وهي مدعمة بشاشة تصل لنحو 8 بوصات في الشق الأمامي من الداخل، وكذلك شاشة للعدادات بحجم 10 بوصات خلف عجلة القيادة.

وتأخرت شركة "أستون مارتن" البريطانية في إطلاق السيارة نحو عام واحد تقريباً لأسباب مختلفة حسب ما كان مقرر لها، وفق ما أكدت الشركة البريطانية.

وتعد سيارة "دي بي 5" إحدى أشهر سيارات "أستون مارتن" التي ظهرت لأول مرة في فيلم "جولد فينجر" ثالث أفلام شخصية "جيمس بوند" الشهيرة، وظهرت السيارة مع الممثل دانييل كريج في ثلاثة أفلام آخرها فيلم "سبيكتر" عام 2015.

وتعتبر شركة "أستون مارتن" البريطانية لصناعة السيارات الرياضية الفاخرة التي تأسست 1913، في قرية غايدون بمقاطعة وركشير، إحدى أهم الشركات حول العالم.

واشتق اسم الشركة من اسم أحد المؤسسين، ليونيل مارتن، وسباق هضبة أستون، الذي كان يقام بالقرب من منطقة "أستون كلينتون" في بريطانيا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND