حكومي

آخر مقالات حكومي

الصويان: ستبدأ الوزارة قريباً بتقديم خدمات الرواتب وإدارة السفر والإركاب عبر اعتماد



الاقتصادي – السعودية:

 

قال وكيل "وزارة المالية" لشؤون التقنية والتطوير أحمد الصويان، إن عام 2019 سيكون العام الأخير للتعاملات الورقية بين الوزارة والجهات الحكومية والخاصة، إذ سيتم إيقافها بشكل كامل، وتقديم الخدمات بشكل إلكتروني عبر "منصة اعتماد".

و"اعتماد" منصة حكومية تهدف لأتمتة نظام المنافسات والمشتريات الحكومية، وتوحيد إجراءات و عمليات المشتريات الحكومية وإنشاء نظام قياسي موحد، والتعاون والتواصل بين الأجهزه الحكومية والقطاع الخاص، إضافة لتعزيز استخدام التعاملات الإلكترونية.

وأضاف الصويان خلال "منتدى ميزانية 2020" الذي تنظمه الوزارة في الرياض، أنه سيتم البدء قريباً بتقديم خدمات الرواتب وإدارة السفر والإركاب، للموظف الحكومي بشكل تدريجي عبر منصة "اعتماد".

وبين وكيل وزارة المالية، أن الخدمات كالعهد والسلف والتسويات وتغذية الصناديق، إضافة إلى للخدمات المتعلقة بالتقارير ستكون متاحة قريباً على"اعتماد".

وتعتبر منصة "اعتماد" نقلة نوعية في مسار تحقيق التحول الرقمي لكل المعاملات الحكومية الخاصة بـ"وزارة المالية"، كما أنها تعزز جانب التواصل سواء ما يتعلق بتنفيذ مشاريع برامج "رؤية 2030″، أو مشاريع التنمية الوطنية وفقاً لميزانياتها.

وقال الصويان في مارس (آذار) الماضي، إن عدد مستخدمي منصة "اعتماد" لطرح المنافسات والمناقصات وصل إلى 55 ألف مستخدم بين القطاعين العام والخاص، ومن المتوقع مضاعفة هذا العدد في 2019.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND