معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

تنعقد فعاليات مؤتمر يالطا من 18 - 20 نيسان الجاري



الاقتصادي – سورية:

 

 

وصل الوفد السوري المكون من 28 شخصية ورجل أعمال ومسؤول حكومي إلى شبه جزيرة القرم الروسية، للمشاركة في "مؤتمر يالطا الخامس الاقتصادي الدولي" الذي يقام سنوياً.

وقال مسؤول في اللجنة المنظمة لمؤتمر يالطا أنديره نزاروف، لوكالة "سبوتنيك"، إن فعاليات مؤتمر يالطا تنعقد من 18 – 20 نيسان الجاري، ويعد حدثاً تجارياً سنوياً في المجال الاقتصادي، ويتوقع مشاركة أكثر من 3 آلاف مشارك من حوالي 100 دولة.

وأكد أحد أعضاء الوفد السوري ورجل الأعمال عبد الرحيم رحال أهمية المشاركة السورية في المؤتمر، لفتح علاقات اقتصادية بين جمهورية القرم وسورية، وإزالة العوائق أمام التعاون بينهما، أهمها عوائق تحويل الأموال والتأمين والنقل.

وفي نيسان 2018، اقترح الجانب السوري المشارك بـ"منتدى يالطا الرابع الاقتصادي الدولي" إنشاء مركز بحري في شبه جزيرة القرم، كونها أقرب نقطة بحرية روسية إلى سورية، لتشجيع التبادل التجاري مع روسيا.

وسبق أن زار سورية وفد من شبه جزيرة القرم منتصف تشرين الأول 2018، وتم توقيع مذكرة تعاون اقتصادي شملت عدة مجالات منها إنشاء بيت تجاري، وشركة شحن، وإقامة خطوط جوية مشتركة بين سورية والقرم.

ومن المقرر أن تكون معظم التعاملات التجارية المتفق عليها بين القرم وسورية بالروبل الروسي، استناداً لكلام رئيس شبه جزيرة القرم سيرغي أكسينوف، متوقعاً أن يصل حجم التبادل التجاري بينهما إلى مليون طن سنوياً عبر البيت المشترك.

وتأسست مؤخراً شركة شحن تربط القرم بسورية بشكل فعلي وستبدأ عملها قريباً، بعد حل عدد من القضايا التقنية مثل تحديد الأسطول والتعرف على أنظمة العمل، استناداً لما ذكره نائب رئيس وزراء القرم غيورغي مرادوف.

وستصدر سورية بموجب الاتفاقيات الموقعة مع القرم الخضراوات والفواكه والأسمدة الفوسفاتية، فيما تستورد منها الأغذية والأواني والمعدات الكهربائية ومعدات السكك الحديدية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND