تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يتكون مشروع ماربيا من 205 فلل ومنازل فئة تاون هاوس



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أرست "شركة رأس الخيمة العقارية" عقد تنفيذ الأعمال الإنشائية والبنى التحتية وهندسة الحدائق لمشروع "فلل ماربيا"، على "شركة العلي للإنشاء والتعمير"، وفق ما أورده موقع "أرقام".

وتقع "فلل ماربيا" في جزيرة الحياة برأس الخيمة، وتتكون من 205 فلل ومنازل فئة "تاون هاوس" بإطلالة على الواجهة المائية، ويضم مجمع الفلل حوضي سباحة، وصالتي ألعاب رياضية، وقاعة متعددة الأغراض، ومقهى، ومسطحات خضراء وحدائق.

وأطلقت "شركة رأس الخيمة العقارية" في سبتمبر (أيلول) 2018 مشروع "فلل ماربيا" بكلفة قدرها 500 مليون درهم، على أن تتولى شركة التصميم المعماري البريطانية العالمية "آر إم جيه إم" تصميم الفلل.

وتوقعت رأس الخيمة مؤخراً أن يتم الانتهاء من إنجاز مشروع "ماربيا" وتسليمه في النصف الأول من 2021، مرجحةً إنجاز مشروع "جزيرة الحياة" كاملاً خلال 8 أعوام، وبكلفة 3 مليارات درهم.

وتعتبر جزيرة الحياة مشروعاً تطويرياً متكاملاً ومتعدد الاستخدامات، يمتد على مساحة 6 ملايين قدم مربعة، وهي إحدى الجزيرتين اللتين يتكون منهما مشروع "ميناء العرب"، الوجهة المائية في رأس الخيمة.

و"رأس الخيمة العقارية" شركة مساهمة عامة مدرجة في "سوق أبوظبي للأوراق المالية"، ربحت 151 مليون درهم خلال 2018، ويصل حجم مشروعاتها الحالية إلى 4.9 مليار درهم، في كل من رأس الخيمة وأبوظبي، وتخطط لدخول دبي مستقبلاً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND