تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستفرغ الشحنة في مدينة يانتاى الصينية



الاقتصادي – الإمارات:

 

صدرت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" أول شحنة فحم كوك مكلس من إنتاج محلي بحجم بلغ 10,500 طن، والتي ستصل إلى الصين بنهاية أبريل (نيسان) المقبل.

ويعتبر فحم الكوك المكلس مكوناً رئيسياً ضمن الأنودات المستخدمة في عملية التحليل الكهربائي التي يتم إجراؤها لفصل الألمنيوم النقي عن خام البوكسيت.

وبحسب بيان الشركة، فإن الشحنة صدّرت في إطار تجوهها للتوقف عن تكرير الزيوت الثقيلة والتي تعتبر إحدى أولوياتها ضمن "لوائح المنظمة البحرية الدولية 2020" الخاصة بوقود النقل البحري منخفض الكبريت، والتي أطلقتها الشركة سابقاً.

وحمّلت الشحنة على ظهر السفينة "لكي أوهو" المستأجرة من "شركة أدنوك للإمداد والخدمات"، حيث سيتم تفريغها في مدينة يانتاى الصينية.

ودشنت "أدنوك" مؤخراً وحدة أسود الكربون وفحم الأنود البترولي بتكلفة مليارات الدولارات، من أجل إنتاج مواد عالية القيمة منها فحم الكوك المكلس.

وتسهم وحدة أسود الكربون في تعزيز قدرة ومرونة وإنتاجية عمليات تكرير النفط الخام في أبوظبي من خلال زيادة أنواع النفط الخام التي يمكن معالجتها.

وتعتبر الإمارات سادس أكبر منتج للألمنيوم في العالم، حيث تنتج ما يزيد على 50% من إنتاج الألمنيوم في منطقة الخليج، وبلغ إنتاجها 2.6 مليون طن متري خلال 2017.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND