مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

كاظم: تناقش 3 شركات مع سوق دبي الإدراج



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال رئيس مجلس إدارة "سوق دبي الماليعيسى كاظم إن شركتين من شركات المناطق الحرة أبدتا رغبتهما بالإدراج في منصة تداول أسهم شركات المناطق الحرة التي يعكُف السوق على تطويرها.

وأضاف كاظم لصحيفة "البيان" المحلية، أن 3 شركات تنشط في قطاعات خدمات النفط والغاز، والصحة والصناعة دخلت في مراحل مختلفة من المناقشات مع "سوق دبي المالي" من أجل الإدراج.

وتعمل كل من سوق دبي، والمنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" و"هيئة الأوراق المالية والسلع" و"اللجنة العليا للتشريعات" على تأسيس "منصة تداول الأوراق المالية لشركات المناطق الحرة" بموجب مذكرة تفاهم موقعة في مايو (أيار) الماضي.

وستمكن المنصة شركات المناطق الحرة من التحول إلى شركات مساهمة عامة، والإدراج في السوق وإتاحتها أمامهم بشكل سلس، حيث تساعدهم في توسيع أعمالهم، كما ستتمكن ااشركات عبرها من جمع رؤوس الأموال اللازمة لتنمية مشاريعهم.

وقال مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في "دافزا" جمال بن مرغوب، إن عدد الشركات المسجلة بـ"المنطقة الحرة لمطار دبي" بلغ 1.9 ألف شركة، 7% منها تعمل في مجال صناعة المواد الغذائية والمشروبات.

وأسهمت "دافزا" عبر الشركات المسجلة فيها بما يزيد على 11% من التجارة الخارجية لإمارة دبي خلال 2018، حيث قفزت تجارتها الخارجية بنسبة 62% تمثل زيادة بواقع 55.8 مليار درهم، لتصل قيمتها إلى 146 مليار درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND