تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تبوأت دبي المرتبة الأولى عالمياً في اجتذاب أصحاب الثروات الكبرى



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

استطاعت الإمارات جذب ما يزيد على 2,000 ثري من أصحاب الثروات الكبيرة خلال العام الماضي، محتلة المرتبة الخامسة عالمياً بين أكثر دول العالم استقطاباً لأصحاب الثروات الكبرى.

وبحسب "تقرير انتقال الثروات العالمية" للعام 2019، الصادر عن "بنك آفرو آسيا"، تفوقت الإمارات في جذب أصحاب المليارات على دول كبرى مثل أستراليا وأميركا وكندا وسويسرا.

ومن حيث المدن، تبوأت دبي المرتبة الأولى عالمياً في اجتذاب أصحاب الثروات الكبرى، حيث استقطبت أكثر من 1,000 ثري، متفوقة على مدن كبرى مثل لوس أنجلس، ملبورن، ميامي، نيويورك، سان فرانسيسكو وسيدني.

وقال التقرير إن دبي تعد من أكثر المدن أماناً في الشرق الأوسط، والمركز المالي الأكبر والأبرز كونها تضم قطاعات اقتصادية متنوعة تتضمن الخدمات المالية والنقل والتجزئة والعقارات.

ووفق مصادر صحفية، تستقطب الإمارات الآلاف من أصحاب الثروات كل عام، حيث تمكنت في 2017 من جذب نحو 5,000 مليونير جديد، لتصنّف بين أفضل 14 مدينة جاذبة للثروات والاستثمارات في العالم.

وتراوحت الثروات في الإمارات قرب 190.2 مليار دولار خلال 2017، رغم تسجيل تراجع بنحو 5 مليارات دولار عن العام السابق، وذلك بحسب تقرير دولي.

ويصنّف الأثرياء بين من يمتلكون أكثر من مليون دولار مخصصة للاستثمار فقط، إضافةً إلى ممتلكاتهم الشخصية مثل العقارات والمجموعات الفنية والسيارات واليخوت.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND