معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

شارك في المؤتمر أكثر من 500 خبير في مجال تكنولوجيا المعلومات



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

استضافت "هيئة الأنظمة والخدمات الذكية" اليوم الإثنين مؤتمر قمة الابتكار في أبراج جميرا الاتحاد بأبوظبي، بالتعاون مع "شركة مايكروسوفت".

وقالت مدير عام الهيئة روضة سعيد السعدي وفق بيان اطلع عليه موقع "الاقتصادي" إن قمة الابتكار مع مايكروسوفت أحد أهم أقطاب التكنولوجيا على المستوى العالمي، وتجسد استراتيجية الهيئة بدفع عجلة التحول الرقمي لـ"حكومة أبوظبي"، وتحفيز بيئة الأعمال والاستثمار والذي يعد أحد محاور برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21".

وشارك في المؤتمر أكثر من 500 خبير في مجال تكنولوجيا المعلومات بهدف تمكين عنصر الابتكار داخل الهيئات الحكومية.

وتضنت قائمة المواضيع التي تم مناقشتها خلال المؤتمر كيفية تسخير قدرات أوفيس 365، تحويل الخدمات الحكومية عن طريق استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، إدارة مراكز البيانات القائمة على منصة مايكروسوفت أزور السحابية، تسريع وتيرة الابتكار، تعزيز روح المبادرة وخلق فرص العمل، ودعم القطاعين العام والخاص في الإمارات.

وعرضت "هيئة الأنظمة والخدمات الذكية" خلال المؤتمر منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة "تم" الأولى من نوعها في المنطقة، والهادفة إلى تحقيق النموذج المستقبلي للخدمات الحكومية في الإمارة، وضم جميع الخدمات الحكومية تحت مظلتها.

وانفردت " مايكروسوفت" بجناح خاص في القمة، تضمن منطقة مخصصة لشركاء الشركة، وجناح يعرض طريقة عمل سحابة مايكروسوفت أزور.

وقال المدير العام الإقليمي لدى "مايكروسوفت الخليج" سيد حشيش إن مايكروسوفت ملتزمة بتمكين "حكومة أبوظبي" من تلبية احتياجات كافة أطياف المجتمع، مشيراً إلى أهمية التحول الرقمي في تعزيز قدرة المتعاملين على الوصول إلى الخدمات الحكومية عبر طيف واسع من التقنيات الحديثة.

وكشفت "مايكروسوفت" في وقت سابق من العام أنها ستوفر سحابة آمنة ومرنة وذكية للعملاء الإقليميين، من خلال مركزي بيانات مخصصين يقع أحدهما في أبوظبي والآخر بدبي، وسيعمل المركزان على خدمة المؤسسات والشركات في الشرق الأوسط وتمكينهم من تحقيق أقصى استفادة من سحابة مايكروسوفت، بحيث تضمن لهم الحصول على أعلى درجات الموثوقية.

وافتتحت "مايكروسوفت الخليج" مقرها في دبي عام 1991، وتشرف اليوم على أنشطة مايكروسوفت في دول "مجلس التعاون الخليجي".

وتهدف "هيئة الأنظمة والخدمات الذكية" إلى تطوير المنظومة الذكية للخدمات الحكومية في أبوظبي، عبر التركيز على التجربة المتكاملة للمتعاملين بكافة أطيافهم من مواطنين ومقيمين ومستثمرين وزوار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND