تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

شحنت هواوي 59 مليون هاتف ذكي في الربع الأول من 2019



الاقتصادي:

 

كشفت شركة "هواوي تكنولوجيز" الصينية عن ارتفاع إيراداتها 39% خلال الربع الأول من العام الجاري، إلى 26.81 مليار دولار (179.7 مليار يوان صيني).

ولم تكشف الشركة الصينية عن صافي أرباحها خلال الربع الأول، مؤكدةً أن هامش صافي الربح ارتفع بشكل طفيف عن الفترة المماثلة من العام الماضي مسجلاً 8% خلال الربع الأول من 2019.

وأوضحت "هواوي" مقرها مدينة "شنتشن"، أنها شحنت 59 مليون هاتف ذكي في الربع الأول، فيما بلغت شحنات هواتفها الذكية لنفس الفترة من 2018 نحو 39.3 مليون هاتف ذكي وفقاً لشركة أبحاث السوق "أناليتيكس"، وليس "هواوي" التي لم تحدد أرقام شحن هواتفها للفترة المماثلة 2018.

وتأتي نتائج "هواوي" الفصلية بعد الحملة التي تقوم بها الولايات المتحدة الأميركية على الشركة الصينية، مدعيةً أن أدوات ومعدات أحد أكبر مصنعي معدات الاتصالات حول العالم، ربما تكون مستخدمة للتجسس، وهو ما نفته "هواوي".

وقالت الشركة الصينية التي تحتل المرتبة الثالثة كأكبر مصنع للهواتف الذكية عالمياً، الأسبوع الماضي، إن عدد العقود التي أبرمتها لتوفير بنية اتصالات الجيل الخامس ارتفع أكثر بالرغم من الحملة الأميركية.

ووقعت "هواوي" مع نهاية مارس (آذار) 2019، 40 عقداً تجارياً لشبكات الجيل 5G مع شركات اتصالات خلوية، وشحنت أكثر من 70 ألف محطة 5G إلى أسواق حول العالم، وتتوقع شحن 100 ألف محطة بحلول مايو (أيار) المقبل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND