إعلام

آخر مقالات إعلام

يتناول فيلم روز للمخرج علي لاري موضوع الإحسان



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أعلنت "twofour54" فوز المخرج السينمائي الصاعد علي لاري بجائزة twofour54 لصانع الأفلام الواعد، عن فيلمه "روز" وهو من تأليفه وإخراجه.

وبحسب بيان اطلع عليه "الاقتصادي"، اختارت لجنة التحكيم علي لاري بعد تقييم "روز"، الذي يتناول موضوع الإحسان حيث رمز إليه بالوردة التي لا تذبل أبداً، تتبادلها مجموعة من الناس ممن يعيشون على أرض الإمارات بمحبة وامتنان، وهو ما ينسجم مع اختيار الإمارات 2019 عاماً للتسامح.

وتم الإعلان عن اسم الفائز خلال حفل توزيع جوائز الدورة العاشرة من "مهرجان جامعة زايد السينمائي للشرق الأوسط"، الذي انطلقت فعالياته مؤخراً، ويهدف إلى دعم المواهب الطلابية الصاعدة في مجال صناعة السينما بالمنطقة.

وخلال الدورة العاشرة للمهرجان والتي تعد المرة السادسة على التوالي التي تتعاون فيها "twofour54" مع "جامعة زايد"، تم عرض أفلام متنوعة صنعها مجموعة طلاب من 16 دولة.

ويتاح للفائز بالدورة الحالية من المهرجان التعريف بفيلمه من خلال محتوى إعلامي، يتم تطويره خصيصاً من قبل مجتمع twofour54، ويتنوع هذا المحتوى بين المقابلات والمقالات المطبوعة وعبر قنوات التواصل الاجتماعي التابعة لـ"twofour54".

ويأتي تعاون "twofour54" مع الجامعة في إطار التزامها بدعم المواهب المحلية المتميزة في عالم صناعة المحتوى الإعلامي، وتمكينها من استعراض إبداعاتها، بما يسهم في تطور قطاع الإعلام بأبوظبي مستقبلاً.

وقالت الرئيس التنفيذي لـهيئة المنطقة الإعلامية بأبوظبي وtwofour54 مريم عيد المهيري "يشكّل مهرجان جامعة زايد السينمائي للشرق الأوسط منصة بارزة تستقطب كوكبة من الطلبة في المنطقة لعرض أعمالهم السينمائية".

وأضافت المهيري "يأتي تقديم جائزة twofour54 لصانع الأفلام الواعد انطلاقاً من حرصنا على دعم المواهب الشابة في مجال صناعة الأفلام بالمنطقة، وتوفر الجائزة فرصة رائعة للمبدعين تمكنهم من تنمية مواهبهم عبر التعلم واكتساب الخبرات من أبرز الخبراء في هذا المجال".

وأطلقت "twofour54" العديد من المبادرات الهادفة لدعم مهارات المواهب المحلية الصاعدة وتشجيعها على دخول ميدان العمل الإعلامي بمختلف مجالاته، مثل المخيم الصيفي الذي يقام على مدار أسبوعين ويستهدف طلاب المدارس من المتحدثين باللغتين العربية والإنجليزية، عبر برنامج تفاعلي متنوع يثري ثقافتهم ويعرّفهم على قطاع الإعلام.

وتشمل مبادرات المنطقة الحرة الرائدة للإعلام برنامج التدريب المهني والذي يعد فرصة أمام المواهب الإعلامية لاكتساب الخبرات العملية عبر العمل على عدد من أبرز الإنتاجات السينمائية الإقليمية والدولية.

وتعد "twofour54" التي تعمل تحت إدارة "هيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي"، مركز مميز لصناعة الإعلام والترفيه بالمنطقة، وتوفر مرافق وخدمات عالمية المستوى، لجذب الشركات الإعلامية المحلية والإقليمية والعالمية إلى الإمارة


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND