تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

وقعت سابك اتفاقية مع البنك الأهلي من أجل تمويل دعم الصناعات



الاقتصادي – السعودية:

 

شهدت فعاليات مؤتمر القطاع المالي الأول الذي انطلق أمس في العاصمة السعودية الرياض توقيع 12 اتفاقية بين شركات سعودية ودولية وجهات حكومية.

ووفقاً للحساب المؤتمر الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "التويتر" فالصفقات شملت الآتي:

1- اتفاقية بين الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" و"البنك الأهلي التجاري" من أجل إطلاق "مبادرة رؤى" توفير منتج تمويلي لدعم الصناعات.

2- اتفاقية بين "سابك" و"الأهلي" من أجل تمويل دعم الصناعات.

3- اتفاقية بين "سابك" و"بنك البلاد" و"الشركة السعودية للاستثمار الجريء" لدعم" نساند" مبادرة "سابك" لتنمية الاستثمار المحلي.

4- اتفاقية بين البنك السعودي البريطاني "ساب" والشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري "سرك" التابعة لـ"صندوق الاستثمارات العامة".

5- اتفاقية بين "ساب" و"شركة ريبيل" الأميركية من أجل إطلاق خدمة الحوالات الدولية.

5- اتفاقية بين "شبكة مدى" وشركة "VOCALINK" البريطانية وشركة "IBM" الأميركية، لتطوير منظومة المدفوعات في المملكة.

6- اتفاقية بين "مدى" وعدد من الشركاء، من أجل تطوير منظومة المدفوعات الرقمية وتقليل الاعتماد على النقد في المعاملات.

7- اتفاقية بين الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية "سدكو القابضة" و" جمعية ماجد للتنمية المجتمعية " بهدف تمديد اتفاقية "ريالي".

8- وقع "مصرف الإنماء" مع "شركة بان ايشيا" الصينية اتفاقية تهدف إلى تمويل إنشاء مصنع بتروكيماويات.

9- اتفاقيات بين السوق المالية السعودية "تداول" لإطلاق عدة محفزات مقدمة من "الهيئة العامة للجمارك" و"الهيئة العامة للزكاة والدخل" والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" بهدف تحفيز الشركات الوطنية المؤهلة وغير المدرجة على الإدراج.

9- اتفاقية بين "وكالة سمة للتصنيف الائتماني" مع "شركة ثقة" لتزويد أعضاء سمة بالبيانات المعززة للشفافية.

10- توقيع اتفاقية شراكة بين "البنك السعودي الفرنسي" و" شركة إعادة التمويل العقاري ".

11- اتفاقية من أجل تنسيق الأعمال بين "صندوق التنمية العقارية" والشركاء العقاريين، "شركة دار الأركان للتطوير العقاري" و"شركة مشاريع الأرجان"، و"مجموعة سلمان عبدالله بن سعيدان للعقارات".

12- أبرم وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان ووزير الإسكان ورئيس مجلس إدارة شركة إعادة التمويل العقاري ماجد الحقيل اتفاقية دعم ائتماني.

وانطلقت أعمال الدورة الأولى لـ"مؤتمر القطاع المالي" أمس برعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في "مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات" بمدينة الرياض، بحضور وزراء ومسؤولين وكبار التنفيذيين في البنوك والمؤسسات المالية السعودية والإقليمية والعالمية.

وشهد المؤتمر إعلان إدراج شركة المعمر لأنظمة المعلومات "إم آي إس"، حيث تعتبر أول شركة تقنية مالية في السوق، إضافة لتوقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" و"هيئة السوق المالية" تهدف إلى تأسيس مركز بالشراكة مع "مركز الملك عبدالله المالي"، يحتضن كل من لديه الاهتمام والشغف بقطاع التقنية المالية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND