عقارات

آخر مقالات عقارات



الاقتصادي الامارات – صحف:

أعلن رئيس قسم العقود والمشتريات في إدارة الشؤون المالية في "مؤسسة محمد بن راشد للإسكان" رمزي محمد آل شنان، أن المؤسسة تعتزم تطبيق نظام جديد متخصص في البناء والتشييد والتشغيل والتحويل، يمكنه تخفيف العبء عن كاهل المؤسسة.

وقال آل شنان إنّ المؤسسة يمكنها من خلال نظام BOT التعاقد لبناء مشروعات سكنية مستقبلية مع شركات القطاع الخاص، إذ يقتصر دور المؤسسة من خلال النظام على الدور الرقابي والاشرافي في تنفيذ المشروعات السكنية في مختلف مراحلها.

وأكد شنان أن شركات القطاع الخاص تتوافر فيها طاقات وقدرات فنية ومالية يمكن للمؤسسة التعاقد معها من خلال النظام، إذ إن المؤسسة أصدرت منذ 2009 حتى الوقت الحالي 113 عقداً لمِنَح صيانة وبناء بكلفة اجمالية تبلغ 56 مليوناً و327 ألفاً و519 درهماً، وفقاً لصحيفة "الامارات اليوم".

من جهة أخرى، أوضح آل شنان أن المواطن الراغب في الحصول على خدمات سكنية من المؤسسة يتقدم بطلب يعرض على جهات مختصة في المؤسسة، ثم يتحول للاعتماد من قبل مجلس الإدارة وبعدها يتحول الطلب إلى قسم العقود والمشتريات الذي يجري مناقصة في ما يتعلق بالصيانة، والإضافة والإحلال مع شركات خاصة أما منح البناء فيتم صرفها للمقاول المتعاقد مع المستفيد من المساعدة السكنية.

وأشار آل شنان إلى أن قسم العقود والمشتريات في إدارة الشؤون المالية في المؤسسة يتخذ الترتيبات اللازمة لطرح المناقصات والتعاقد مع الشركات، التي يتم ترسية العطاءات عليها سواء على المشروعات الجديدة أو على أعمال الصيانة والإضافة والإحلال.

وأوضح أن القسم في حالة حوادث الحريق يقلص الإجراءات لمصلحة المواطن المتضرر، من ناحية سرعة الاعتماد وتصليح الضرر، وذلك للمساكن التي لا يشملها التأمين على القروض.

وأكد آل شنان أن المؤسسة تسعى إلى اختيار أنسب العروض وأفضلها من ناحية السعر والجودة، ويتم استدعاء المتقدمين للمناقصات الكبيرة لحضور عملية فتح الأظرف لضمان الشفافية والعلانية، إذ يترأس رئيس قسم العقود والمشتريات فريق الترسية والمفاوضات في مناقصات الصيانة والإضافة، وتتم دراسة تفاصيل العروض من الناحية الفنية من قبل أعضاء مختصين للخروج بتوصية عن افضل العروض من الناحيتين الفنية والمالية.

وقال إن المؤسسة حريصة على التعاون الوثيق مع "مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة"، وذلك عن طريق دعم الأعضاء في المؤسسة وتخصيص جزء كبير من مصروفاتها الإدارية لهم، كما تحرص على اعطاء الأولوية للشباب المواطنين الأعضاء في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المناقصات وابرام العقود.

وأضاف أن قسم العقود والمشتريات يقدم خدمات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، تتمثل في انتقال موظف إلى مسكن المستفيد لتوقيع العقود.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND