تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

باشرت إعمار أعمال أساسات المشروع مؤخراً



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت مصادر مطلعة أن "مجموعة دبي العالمية" و"شركة إعمار العقارية" وقّعتا شراكة لتطوير مدينة شاطئية في مياه الخليج العربي على مقربة من "ميناء راشد"، متوقعة أن يتم فتح الباب أمام الراغبين بالتملك الحر بداية مايو (أيار) المقبل.

ورجحت المصادر لصحيفة "البيان" المحلية، أن يحمل المشروع اسم "مدينة التجار" تيمناً بالدور الذي لعبه "ميناء راشد" قبل نصف قرن في تحويل دبي إلى مركز تجاري عالمي.

وأوضحت المصادر، أن المشروع الجديد متعدد الاستخدامات يضم مبانياً سكنية فاخرة منخفضة الارتفاعات ومنافذ للترفيه والتجزئة، فضلاً عن مراكز خدمية، مشيرة إلى أن "إعمار" باشرت أعمال أساسات المشروع مؤخراً.

ولدى "إعمار" عدة مشاريع في إمارة دبي مشتركة مع "شركة مراس القابضة" و"شركة دبي القابضة" و"شركة دبي الجنوب"، حيث تعد شراكتها مع "دبي العالمية" الرابعة من نوعها في الإمارة.

ويقع "ميناء راشد" على الساحل الجنوبي للخليج العربي في قلب مدينة دبي، وهو ميناء متعدد الأغراض مجهز للتعامل مع البضائع والمسافرين على حد سواء، ويجعله موقعه جاذباً للتجار التقليديين والسياح على حد سواء.

وأعلنت الشركة في بيان سابق عن النتائج المالية لـ2018، أنها سلمت أكثر 51.8 ألف وحدة سكنية في دبي والأسواق العالمية، وتعمل حالياً على تطوير أكثر من 29,800 وحدة سكنية في الإمارات، وما يزيد على 17.5 ألف وحدة ضمن الأسواق العالمية.

وتعتبر "إعمار" التي تتخذ من دبي مقراً لها واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري في العالم، وتملك خبرات واسعة في تطوير المشاريع العقارية ومراكز التسوق وتجارة التجزئة والضيافة والترفيه.

وتأسست دبي العالمية عام 2006، وتركز على مجالات النمو الاستراتيجي للنقل والخدمات اللوجستية، تغطي أعمالها واستثماراتها 30 مدينة و12 دولة على مستوى العالم، ويتفرع عنها "شركة موانئ دبي العالمية"، "مدينة دبي الملاحية"، المنطقة الحرة في جبل علي "جافزا"، "شركة الأحواض الجافة العالمية"، "المناطق الاقتصادية العالمية".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND