حكومي

آخر مقالات حكومي

يهدف إيداع المبلغ إلى دعم السياسة المالية للبنك



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أودع "صندوق أبوظبي للتنمية" 918 مليون درهم (250 مليون دولار) في "بنك السودان المركزي"، وهي جزء من حزمة مساعدات مشتركة أقرتها الإمارات والسعودية للسودان.

وبحسب ما أورد موقع "سكاي نيوز عربية"، يهدف إيداع المبلغ في المركزي السوداني إلى دعم السياسة المالية للبنك وتحقيق الاستقرار المالي والنقدي في البلد.

وتبلغ قيمة حزمة المساعدات التي أقرتها كل من الإمارات والسعودية للسودان 3 مليارات دولار، لدعم الاقتصاد وتلبية الاحتياجات الأساسية للشعب السوداني.

وفي يناير (كانون الثاني) 2017، أبرم "صندوق أبوظبي للتنمية" اتفاقية مع "بنك السودان المركزي" أودع بموجبها 1.47 مليار درهم (400 مليون دولار) في البنك، للمساهمة بدعم التنمية الاقتصادية في السودان.

وبدأ الصندوق نشاطه التنموي في السودان منذ 1976، حيث مول العديد من المشاريع التنموية في قطاعات أساسية مثل الصناعة والطاقة والنقل والمواصلات والمياه والري.

ويقدم الصندوق تمويلاً لمشاريع في دول نامية منها باكستان، أثيوبيا، جزر الكاريبي، المالديف، أفغانستان، تشاد، الأردن، غينيا، البحرين والمغرب، حيث يركز عبر التمويل على عامل الاستدامة للحد من الفقر، ودعم المشروعات الحيوية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND