سياحة

آخر مقالات سياحة

يهدف المشروع إلى بناء مدينة بحرية على غرار مدن سواحل المتوسط



الاقتصادي – الإمارات:

 

قالت مصادر عقارية إن مشروع تطوير مدينة شاطئية قرب "ميناء راشد"، وهو مشروع مشترك بين "شركة إعمار العقارية" و"مجموعة دبي العالمية" يكلف 10 مليارات درهم.

ونقلت صحيفة "الخليج" عن المصادر أن المشروع الذي سيقام في مياه الخليج العربي قرب "ميناء راشد" يهدف إلى بناء مدينة بحرية على غرار مدن سواحل المتوسط.

وأضافت المصادر أن مخططات مشروع المدينة الشاطئية تشمل تطوير مركز للتسوق، وفيلات، ونواد لليخوت، وشواطئ للترفيه.

وكشفت مصادر مطلعة أمس أن "دبي العالمية" و"إعمار العقارية" وقّعتا شراكة لتطوير مدينة شاطئية قرب "ميناء راشد"، يحمل اسم "مدينة التجار" تيمناً بالدور الذي لعبه الميناء قبل نصف قرن في تحويل دبي إلى مركز تجاري عالمي.

وقالت إن المشروع الجديد متعدد الاستخدامات، ويضم مبانياً سكنية فاخرة منخفضة الارتفاعات، متوقعة أن يتم فتح الباب أمام الراغبين بالتملك الحر بداية مايو (أيار) المقبل.

ويقع "ميناء راشد" على الساحل الجنوبي للخليج العربي في قلب مدينة دبي، وهو ميناء متعدد الأغراض مجهز للتعامل مع البضائع والمسافرين على حد سواء.

وتأسست دبي العالمية في 2006، وتركز على مجالات النمو الاستراتيجي للنقل والخدمات اللوجستية، تغطي أعمالها 30 مدينة و12 دولة على مستوى العالم، ويتفرع عنها "شركة موانئ دبي العالمية"، "مدينة دبي الملاحيةالمنطقة الحرة في جبل علي "جافزا"، "شركة الأحواض الجافة العالمية"، "المناطق الاقتصادية العالمية".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND