تنمية

آخر مقالات تنمية

ضمّت المشاريع أيضاً حديقة معلقة فوق الماء



الاقتصادي – الإمارات:

 

اعتمدت حكومة دبي أمس الثلاثاء مجموعة مشاريع تطويرية مستقبلية ستنفذها "هيئة الطرق والمواصلات في دبي"، بهدف إسعاد الناس، من بينها حديقة معلقة فوق الماء، ونظام نقل الركاب في الهواء بين الأبراج.

وبحسب ما ذكره الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء الإماراتي" حاكم دبي، في حسابه الرسمي على "تويتر"، فإن المشاريع التي وافق عليها تكونت من وحدات النقل المعلقة (سكاي واي)، وهي عبارة عن نظام لنقل الركاب في الهواء عبر عربات تمر بين أبراج دبي، بطول 15 كيلومتراً و21 محطة، وطاقة استيعابية تصل لنحو 8,400 راكب/ الساعة في الاتجاه الواحد.

 

ومن المشاريع أيضاً ممشى "شاطئ الغروب" والذي سيكون وجهة شاطئية جديدة ومناطق ترفيه عائلية، بمساحة 80 ألف متر مربع، ومتصلة مع ممشى شاطئ جميرا.

ومشروع "ساحة ديرة" الممتد على 35 ألف متر مربع من المساحات العامة لتواصل وإسعاد العائلات، و"الحديقة المُعلّقة" وهي عبارة عن جسر جديد للمشاة، بطول 380 متراً، وارتفاع 60 متراً، ومساحة 3,422 متراً مربعاً.

وتألفت المشاريع كذلك من خطة خمسية لتطوير طرق دبي، وسيتم أيضاً توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وإنترنت الأشياء، لرفع نسبة الأنظمة المرورية الذكية من 11% إلى 60%.

وجرى أيضاً الاتفاق مع "شركة كريم" لخدمات سيارات الأجرة الخاصة، والتي استحوذت عليها "شركة أوبر" مؤخراً، لتشغيل 3,500 درّاجة هوائية موزعة على 350 موقع في دبي، للسكان والزوار.

وقبل أيام، أعلن حاكم دبي إطلاق وزارة جديدة باسم "وزارة اللامستحيل"، والتي ستكون غير تقليدية، وستعمل دون وزير، بهدف بناء أنظمة حكومية جديدة للمستقبل، وستتولى العمل بدايةً في عدة مشاريع منها، تقديم خدمات استباقية للجمهور، وبناء منصة الكترونية لتسهيل مشتريات الحكومة واختصار وقتها من 60 يوم إلى 6 دقائق.

وسبق أن أطلقت الإمارات "وزارة السعادة" في 2016، بهدف مواءمة كافة خطط الدولة وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع، لتعد الأولى عالمياً بإطلاق وزارات غير تقليدية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND