أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تنوي أغذية استثمار 200 مليون درهم بهدف التوسع



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف الرئيس التنفيذي لـشركة الإمارات للأغذية والمياه المعدنية "مجموعة أغذية" طارق أحمد الواحدي أن الشركة خصصت 2 مليار درهم، لتنفيذ عمليات استحواذ خلال العام الجاري.

وقال الواحدي لصحيفة "الإمارات اليوم" إن المجموعة تدرس حالياً فرص الاستحواذ في السوق المحلية إضافةً للسعودية ومصر.

وأضاف الرئيس التنفيذي أن "أغذية" تنوي استثمار 200 مليون درهم خلال العام الجاري، بهدف التوسع وإقامة خطوط إنتاج جديدة.

وعن خطط الشركة التوسعية، بين أن المجموعة تركز حالياً على فتح أسواق تصديرية لها في أفريقيا، انطلاقاً من وجود منشآت صناعية لها في مصر، ومن المقرر التوسع آسيوياً عبر افتتاح فرع جديد في الصين هذا العام.

وأوضح أن "مجموعة أغذية" تصدر منتجاتها حالياً إلى 37 سوقاً، تتركز في أوروبا وآسيا والدول العربية، وتنوي إضافة 3 منتجات جديدة على الأقل خلال 2019.

وقال الواحدي في وقت سابق من العام إن المجموعة ماضية في تعزيز أعمالها ضمن السوقين المصرية والسعودية بشكل خاص، ومن المتوقع أن تحقق نمواً بأكثر من 3% خلال 2019.

وتخطط أغذية بحسب المصدر ذاته للتوسع عبر 3 محاور وهي، تعزيز الحصة السوقية، والانتشار في أسواق جديدة، وتطوير منتجات تلبي احتياجات السوقين الإماراتية والخليجية.

وحصدت شركة الإمارات للأغذية أرباحاً صافية بـ211 مليون درهم العام الماضي، بنمو 2.1% مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق له.

وكشفت المجموعة نهاية العام الماضي عن خططها لبدء عملياتها الإنتاجية في السوق العراقية، وتوسيع استثماراتها ضمن الأسواق السعودية خلال الفترة المقبلة، كما بدأت خلال 2018 مراحل الإنتاج في مصنع تعبئة المياه بالكويت.

و"أغذية" مجموعة متخصصة بقطاع الأغذية والمشروبات في الإمارات، تدير محفظة عالمية المستوى من العلامات التجارية، بما في ذلك مياه "العين"، وعصائر "كابري صن"، ومنتجات ألبان "يوبليه"، إضافةً إلى دقيق "المطاحن الكبرى" وأعلاف "أجريفيتا" الحيوانية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND