حكومي

آخر مقالات حكومي

تبلغ تكلفة الرحلة درهمين



الاقتصادي – الإمارات:

 

افتتح المدير العام ورئيس مجلس المديرين لـ"هيئة الطرق والمواصلات في دبي" مطر الطاير اليوم أول محطة عائمة ذكية في الدولة للنقل البحري، تتسع لأكثر من 25 راكباً.

وقال الطاير في بيان للمركز الإعلامي التابع لـ"حكومة دبي"، إن المحطة تسهم في ربط خدمة وسائل النقل البحري (خط الجداف ـ دبي فستيفال سيتي) مع خدمة حافلات المواصلات العامة، ومحطة الخور لمترو دبي.

وبحسب البيان، فإن رحلات المحطة ستسير كل 10 دقائق بين محطتي دبي فستيفال سيتي والجداف، حيث تبلغ تكلفة الرحلة درهمين.

وتعمل المحطة يومياً، من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل، على أن توفر المحطة تقنية جداول تشغيل رحلات النقل البحري وحالة الطقس.

وأطلقت الهيئة العام الماضي، "محطة القرهود" لصيانة وسائل النقل البحري (العبرات، والفيري، والتاكسي المائي) التي تعد أول ورشة للهيئة متخصصة بوسائل النقل البحري المصنعة من الفايبر جلاس.

وأعلنت الهيئة مؤخراً، عن إجراء تعديلات وتحسينات في شبكة النقل البحري بخور دبي، في إطار سعيها لتطوير الخدمات، وتحقيق الراحة لمستخدمي النقل البحري، وبما يتماشى مع الغاية الاستراتيجية الثالثة "إسعاد الناس".

وشهد قطاع النقل البحري في إمارة دبي نقلة نوعية، عبر إنشاء "هيئة الطرق والمواصلات" بموجب القانون رقم (17) لسنة 2005، التي تتولى إعداد الخطط الاستراتيجية الشاملة لقطاع النقل، بما فيه النقل البحري.

ويوجد في الإمارة عدة وسائل للنقل البحري، هي "التاكسي المائي"، والتي دشنت في 2010، و"العبرة المائية" أحد أقدم وسائل النقل البحري، و"فيري دبي" الذي يعدّ من أحدث خدمات النقل الجماعي البحري.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND