أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

قبل المجلس استقالة رئيس مجلس الإدارة عبدالرحمن بن محمد المفضي



الاقتصادي – السعودية:

 

وافق مجلس إدارة "مجموعة البحري" على تعيين محمد بن عبدالعزيز السرحان رئيساً للمجلس، وعبدالملك بن عبدالله الحقيل نائباً له.

وبحسب بيان الشركة على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، فإن المجلس قبل استقالة رئيس مجلس الإدارة عبدالرحمن بن محمد المفضي، عضو غير تنفيذي وممثل لـ"صندوق الاستثمارات العامة"، وذلك بسبب ظروفه الخاصة.

ووفقاً للبيان، فإن المجلس وافق على تعيين رائد بن عبدالله السماعيل مرشح للصندوق، وعضواً في المجلس من 2 مايو (أيار) 2019 وحتى انتهاء دورة المجلس الحالية في 16 يناير (كانون الثاني) 2020، مبينة أن هذا القرار غير نهائي وسيعرض على أول اجتماع للجمعية العامة لإقراره.

وشغل السرحان منصب نائب رئيس مجلس إدارة "البحري" قبل توليه المنصب الجديد، وهو رئيس مجلس إدارة "شركة الخطوط السعودية للتموين" منذ 2019، ورئيس مجلس إدارة "شركة الصافي دانون"، وعضو مجلس إدارة "مجموعة الفيصلية القابضة".

وتولى سابقاً العديد من المناصب منها نائب رئيس "مجموعة الفيصلية"، وعضوية مجلس إدارة "الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة"، وهو حاصل على بكالوريوس في علوم الحاسب من "جامعة ولاية أوريجون" الأميركية.

والحقيل، عضو مجلس إدارة "المؤسسة العامة للتقاعد"، و"الشركة السعودية للكهرباء"، والشركة الكويتية للأغذية "أمريكانا"، و"الشركة الوطنية لنقل الكيماويات" منذ 2017.

وحصل على دكتوراه في المحاسبة والتمويل عام 2003 من "جامعة كيس وسترن ريسرف" الأميركية، وماجستير في المحاسبة عام 1998 من الجامعة ذاتها، وبكالوريوس في المحاسبة في 1994 من "جامعة الملك سعود".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND