تنمية

آخر مقالات تنمية

من المقرر أن يعقد المجلس 4 اجتماعات في السنة



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

شكلت "مؤسسة دبي للمستقبل"  "مجلس دبي لمستقبل البلوك تشين"، والذي يضم 14 عضواً من مختلف الجهات الحكومية والعالمية، برئاسة مدير عام "مكتب دبي الذكية" عائشة بنت بطي بن بشر.

وقالت عائشة بن بشر في بيان اطلع عليه موقع "الاقتصادي"، يمثل المجلس منصة لإيجاد الحلول العملية والاستباقية لضمان جاهزية دبي لمستقبل القطاعات الحيوية في عصر البلوك تشين، وما توفره تلك التقنية من فرص اقتصادية نجني عوائدها خلال المستقبل القريب، وتجعل من دبي أذكى مدينة في العالم ومركزاً إقليمياً وعالمياً لتطبيقات البلوك تشين.

ويندرج "مجلس دبي لمستقبل البلوك تشين" ضمن مبادرة "مجالس دبي للمستقبل" التي أطلقها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس"المجلس التنفيذي لإمارة دبي" رئيس مجلس أمناء "مؤسسة دبي للمستقبل" مطلع العام، بهدف إيجاد حلول للقطاعات الحيوية واستشراف مستقبلها في دبي خلال الخمسين عاماً المقبلة.

وعقد المجلس الجديد أولى اجتماعاته في أبريل (نيسان) الماضي، بحضور جميع الأعضاء، وتم حينها وضع الخطوط العريضة لعمل المجلس خلال الفترة المقبلة.

وخلال الاجتماع، ناقش الأعضاء عدداً من المحاور الرئيسة ومنها التشريعات المقترحة لتوسيع تطبيق تقنية البلوك تشين في مختلف القطاعات والخدمات الحكومية وخدمات القطاع الخاص، ومستقبل هذه التقنية في مختلف المجالات الحيوية.

ومن المقرر أن يعقد المجلس 4 اجتماعات في السنة، بغية وضع الخطط وتشكيل فرق عمل لإنجاز المهام المطلوبة التي يقررها المجلس، ومتابعة سير العمل في العديد من المبادرات والخطط الموضوعة بمجال البلوك تشين.

وتُعد مؤسسة "حكومة دبي الذكية" الذراع التقني لمبادرة "دبي الذكية" التي تسعى لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأسعد في العالم، ونظراً لأن المؤسسة تعمل تحت مظلة "مكتب مدينة دبي الذكية" فإن رؤيتها تتواءم معه وتتمثل في "جعل دبي أسعد مدينة على وجه الأرض".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND