منوعات

آخر مقالات منوعات

سجلت إيرادات الفيلم خارج أميركا نحو 1.4 مليار دولار



الاقتصادي:

 

بلغت إيرادات الجزء 22 من فيلم الأكشن والفانتازيا "Avengers: Endgame" (المنتقمون: نهاية اللعبة) بطولة النجمة سكارليت جوهانسن وروبرت داوني جونيور، نحو 1.9 مليار دولار، لتقترب من كسر حاجز ملياري دولار بعد مرور 11 يوماً على طرحه في صالات السينما العالمية.

وبحسب موقع "بوكس أوفيس موجو" الأميركي المختص بأخبار أفلام السينما العالمية، فأن الفيلم جمع نحو 514 مليون دولار في السوق الأميركية، فيما بلغت إيراداته في السوق الأجنبية 1.4 مليار دولار.

ويلعب دور البطولة إلى جانب روبرت داوني جونيور وسكارليت كل من كريس إيفانز وبري لارسون وجوش برولين وبول رود، وهو من ﺇﺧﺮاﺝ أنتوني وجو روسو، ومن إنتاج استوديوهات "مارفل".

وتدور أحداث "Avengers: Endgame" حول تنفيذ "ثانوس" خطته الشريرة، عقب استيلائه على أحجار اﻷبدية الستة، وقضائه على نصف سكان كوكب اﻷرض، لتتقطع السبل بعدها بالأحياء المتبقيين من فريق المنتقمون بمختلف اﻷرجاء، وتبقى الأسئلة معلقة، هل يوجد أمل باقي في الانتصار على ثانوس؟ وهل يوجد ثمة حل ﻹعادة اﻷمور إلى مكانها من جديد؟.

ووصلت إيرادات الفيلم الذي بدأ عرضه في 24 أبريل (نيسان) إلى نحو 644 مليون دولار وذلك بعد أربعة أيام فقط من طرحه في محتلف دور السينما العالمية.

ويعتبر هذا الجزء الأخير من السلسلة وفق ما أعلنت الشركة المنتجة للفيلم، وهو الأطول من بين أفلام السلسلة حيث تصل مدة عرضه إلى نحو 3 ساعات، وأصدرت استوديوهات "مارفل" 3 فيديوهات دعائية قبل عرضه.

وقدمت شركة "مارفل" الجزء الأول من السلسلة في عام 2012، حيث جمعت جميع الأبطال الخارقين الذين ضمتهم في أفلامها من قبل مثل، فيلم "كابتن أميركا" و"هالك" و"ثور".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND