تنمية

آخر مقالات تنمية

ستوفر المنصة منظومة شاملة ومستدامة للابتكار والشركات الناشئة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أبرم كل من "مجموعة أبوظبي المالية" و"جي أس شوب" و" شركة 500 ستارتابس " مذكرة تفاهم، للتعاون على تطوير منصة لمراكز الابتكار ومساحات العمل المشتركة تحت مسمى "500 سبيسز".

وبحسب بيان اطلع عليه موقع "الاقتصادي"، ستوفر المنصة الجديدة منظومة شاملة ومستدامة للابتكار والشركات الناشئة، بما في ذلك برامج المسرعات والتدريب والتوجيه، وتهدف إلى اغتنام الفرص التي يوفرها قطاع مساحات العمل المشتركة المتنامي حول العالم، بالاستفادة من خبرات وتجارب الشركاء.

وتعد "كريبتو لابز" وهي حاضنة معروفة بإدارتها الناجحة لمساحات العمل المشتركة في منطقة الشرق الأوسط، طرفاً من الاتفاقية الثلاثية، وستمد المنصة بالخبرات التشغيلية التي تتمتع بها.

وستطلق "500 سبيسز" صندوقاً بـ100 مليون دولار، لدعم نموذج أعمال المساحات المشتركة التي ستنفذها المنصة في مناطق مختلفة حول العالم منها الشرق الأوسط وأميركا وآسيا وأوروبا وشمال أفريقيا.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في "أبوظبي المالية" مصطفى خريبة "بالنسبة للشركات والمشاريع الناشئة، تتمحور الحلول الداعمة للعمل المشترك في إيجاد مساحة مرنة وكافية بأسعار معقولة لتشكيل مركز إبداعي لدعم الأفكار المتطورة والأعمال الجديدة والتي تعد جميعها مكونات أساسية للابتكار".

وقالت الرئيس التنفيذي لـ"500 ستارتابس" كريستين تساي "ستوفر مساحات العمل الخاصة بمنصة 500 سبيسز، فرصة للمزيد من الشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم للوصول إلى مصادر التمويل واجتذاب المواهب والحصول على الدعم والتوجيه اللازمين، وبالتالي بناء شبكة متكاملة تحوي كافة عناصر ديمومة العمل".

وبين نائب الرئيس التنفيذي لـ"جي أس شوب" يونغهون بارك أن المجموعة استثمرت على مر السنين في الشركات الناشئة من خلال الصناديق والمسرعات، وعبر مجموعة من الاستثمارات المباشرة التي نفذتها في العديد من الأسواق العالمية.

و"جي أس شوب" رائدة في مجال التجارة الإلكترونية ومتعددة الوسائط، وتابعة لمجموعة "جي إس"، إحدى أكبر تكتلات الشركات في كوريا الجنوبية، و"500 ستارتابس" صندوق تمويل المراحل الأولى للمشاريع الناشئة في العالم ومقره سيليكون فالي.

و"أبوظبي المالية" مجموعة استثمارية عالمية توفر من خلال شركاتها التابعة والمرخصة حزمة واسعة من الفرص الاستثمارية والخدمات المالية، وتضم قاعدة المجموعة عدداً من الشركات والمؤسسات المالية وصناديق الثروة السيادية والمكاتب العائلية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND