تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يشمل صندوق المدراء الجدد وصندوق ربط الشركات الناشئة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلن "مكتب أبوظبي للاستثمار" عن إطلاق "صندوق مشاريع غداً" بـ535 مليون درهم، بغية الاستثمار في منظومة الشركات الناشئة وشركات رأس المال الجريء المتنامية في أبوظبي.

وبحسب بيان "مكتب أبوظبي للاستثمار" نقله موقع "أرقام"، يشمل الصندوق الذي يعد جزءاً من برنامج "غداً 21" التنموي برنامجين رئيسيين هما "صندوق المدراء الجدد" و"صندوق ربط الشركات الناشئة"، وسيتم تخصيص ما بين 10 و20 مليون درهم لكل صندوق.

وتم تصميم البرنامجين لزيادة عدد المستثمرين في أبوظبي، وحجم رأس المال الاستثماري للشركات الناشئة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها.

وسيعمل "صندوق ربط الشركات الناشئة" على تحفيز ريادة الأعمال في الإمارة، عبر زيادة حجم رأس المال المتاح للشركات في مراحل التأسيس المبكرة.

وتشمل أعمال الصندوق دعم الشركات الناشئة من خلال رأس مال استثماري على أساس الدرهم للدرهم، بما يصل إلى 10 ملايين درهم لجولات تمويل الشركات في مراحل التأسيس المبكرة، أو 50 مليون درهم للشركات القائمة في مرحلة ما بعد التأسيس  لكل جولة.

ومن خلال "صندوق المدراء الجدد"، سينفذ "مكتب أبوظبي للاستثمار" استثمارات مشتركة مع شركات رأس المال الجريء الجديدة في أبوظبي.

وبحسب البيان، يمكن الآن لشركات رأس المال الجريء التي تأسست حديثاً في أبوظبي التقدم بطلب الحصول على استثمار مشترك على أساس الدرهم للدرهم، وفق مبلغ التمويل الذي سيتم جمعه في سوق الأسهم الخاصة.

وتم الإعلان عن صندوق "مشاريع غداً" أول مرة في مارس (آذار) الماضي خلال حفل إطلاق منصة "Hub71″، التي تهدف لدعم المشاريع التكنولوجية الناشئة بقيمة 520 مليون درهم.

و"HUB71″، هي إحدى المبادرات الرئيسة ضمن برنامج حكومة أبوظبي للمسرعات التنموية غداً 21″، الذي أطلقه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس "المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي" في سبتمبر (أيلول) الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND