قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

يساعد التطبيق مستخدميه بالحجز السريع في المطاعم ومعرفة أقربها إليهم



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

الحجز السريع والفوري، ومعرفة أقرب المطاعم القريبة للمنطقة التي يقطنها العميل، أمور حققها "تطبيق إيت" البحريني، الذي بدأ فكرةً لحل مشكلة صعوبة الوصول السهل والتواصل مع المطاعم، وهذه العقبة واجهت مؤسس التطبيق رائد الأعمال البحريني نزار كاظم عام 2013، فحولها إلى مشروع ريادي تمكن من المنافسة وإثبات حضوره في السوق البحرينية، وثم أصبح علامة معروفة بالنسبة العديد من الشركات والمطاعم المحلية.

انطلق التطبيق بشكل فعلي في السوق البحرينية عام 2014، بتمويل تأسيسي قيمته 100 ألف دولار، ويتيح لمستخدميه اكتشاف المطاعم القريبة والحجز الفوري لطاولات الطعام وفي الوقت نفسه يساعد المطاعم بتسهيل أسلوب عملها وبناء قاعدة بيانات للعملاء وتقديم عروض ترويجية فعالة بطرق سريعة وسهلة.

كما يبسط التطبيق لمستخدمين إمكانية الحصول على طاولة ضمن قائمة مطولة من المطاعم في العديد من البلدان بسهولة ويسر وعبر منصة واحدة، ومن جانب آخر يوفر لأصحاب للمطاعم ومالكي الفنادق خاصية إدارة الحجوزات الإلكترونية لمتابعتها وتنظيمها لتحقيق الاستفادة القصوى.

وركّز "تطبيق إيت" في بداية عمله على تقديم خدمات وحلول للمطاعم، واستطاع بالفعل جذب عدد من أبرز المطاعم والفنادق وإثبات قدرته على المنافسة. وفي 2015 حصل التطبيق على تمويل ثانٍ قيمته 300 ألف دولار، وأعقبته جولة تمويلية ثالثة بقيمة 500 ألف دولار من مستثمرين عديدين، وفي العام ذاته تم إطلاق التطبيق إلى المستخدمين على متجري "أبل" و"جوجل بلاي".

وفي 2016 أيضاً حصل التطبيق على تمويل بقيمة مليون و400 ألف دولار ويصل عدد المطاعم التي يضمها إلى المئات في البحرين والإمارات، ونجح بإتمام أكثر من مليون عملية حجز.

وقدمت "شركة تنمو" البحرينية للاستثمار دعماً لـ"تطبيق إيت" ساعده على التوسع وتطوير نشاطه، لا سيما في المراحل الأولى من إطلاقه، وبعد تلقي الدعم من الشركة البحرينية، بفترة قصيرة تمكن التطبيق تحقيق عوائد بنسبة 20%  على الاستثمار الأولي الذي حصل عليه من الشركة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND