رياضة

آخر مقالات رياضة

سيصبح مبابي أغلى لاعب في التاريخ الكروي في حال انتقاله إلى ريال مدريد



الاقتصادي:

 

كشفت تقارير صحفية أن "نادي ريال مدريد" قدم عرضاً كبيراً لنجم "نادي باريس سان جيرمان" الفرنسي كيليان مبابي يصل لنحو 280 مليون يورو للانتقال إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية، فإن الصفقة بين الناديين الملكي والباريسي في حال إتمامها ستجعل مبابي أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم العالمية.

ويعد كيليان مبابي الفائز مع منتخب بلاده فرنسا بلقب كأس العالم 2018، أحد أبرز المهاجمين الشباب في خط المقدمة على مستوى الكرة العالمية لما يتمتع به من سرعة ومهارة كبيرة تساعده على تسجيل الأهداف.

وينال مبابي مع "البياسجي" (باريس سان جيرمان) نحو 21 مليون يورو كراتب سنوي مع الفريق، وهو ما يزيد بنحو 1,400% عما كان يتقاضاه مع ناديه السابق "موناكو" الفرنسي.

وانضم مبابي 20 عاماً إلى صفوف النادي الباريسي في صيف 2017 مقابل 180 مليون يورو، حيث كانت عملية الانتقال بداية على سبيل الإعارة قبل أن يتم شراء اللاعب الموسم الماضي بشكل رسمي.

ويتوقع أن يصبح مبابي أفضل لاعب في العالم لما يتمتع به من مهارات فنية تجعله على رأس قائمة أغلى اللاعبين أيضاً، ووصلت القيمة السوقية لمبابي خلال فبراير (شباط) الماضي إلى نحو 228 مليون يورو.

وتعتبر صفقة انتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا من "برشلونة" إلى "باريس سان جيرمان" في 2017 مقابل 222 مليون يورو، أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم ويرجح أن يكسر مبابي هذا الرقم في حال انتقاله إلى "ريال مدريد".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND