تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

احتفلت جوجل بموعد إطلاق النسخة العاشرة من نظام التشغيل أندرويد



الاقتصادي:

 

أكدت شركة "جوجل" الأميركية أن نظام تشغيل الهواتف الذكية "أندرويد" أصبح متوفراً على نحو 2.5 مليار هاتف ذكي في مختلف دول العالم، وذلك بالتزامن مع احتفال الشركة بموعد إطلاق النسخة العاشرة من نظام التشغيل في مؤتمر I/O 2019.

وقالت مديرة قسم نظام "أندرويد" في "جوجل"، ستيفاني كوثبيرتسون: "نحتفل بالوصول إلى علامة جديدة معاً، وهذا الأمر يظهر النجاح الكبير الذي حققته الشركة خلال العشر سنوات الماضية في تطوير وإيصال نظام التشغيل إلى كل مكان".

وأضافت "على الرغم من العدد الضخم إلا أن النسبة لا تكون دقيقة بنسبة 100%، لأن تلك الإحصائية اعتمدت فقط على عدد الأجهزة الذكية المرتبطة بمتجر جوجل Play Google، لذلك من المتوقع أن يكون العدد أكثر ضخامة".

واعتبرت كوثبيرتسون، أن نسبة من الهواتف الذكية المقترنة بتطبيق "أمازون فاير أو اس" (Amazon Fire OS) بجانب نسبة كبيرة من الأجهزة الداعمة للنظام الموجودة في الصين لم يتم احتسابها في النسب النهائية للإحصائية.

وشهد مؤتمر المطورين جوجل "I/O developer conference" الكشف عن عدد من منتجات وخدمات "جوجل" أبرزها هاتفي بيكسل 3A و بيكسل 3AXL، وبسعر يبدأ من 399 دولاراُ للأول و479 دولاراً للثاني.

وأعلنت "جوجل" خلال نسخة 2017 من مؤتمر المطورين "I/O developer conference"، أن عدد الهواتف الذكية النشطة حول العالم والمرتبطة بمتجر جوجل Play Google والداعمة لنظام "الأندرويد" وصلت إلى ملياري هاتف ذكي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND