عقارات

آخر مقالات عقارات

يتضمن المشروع إنشاء وصيانة 397 مسكناً



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال مدير أول إدارة الإشراف الهندسي في "مؤسسة محمد بن راشد للإسكان" فيصل البلوكي، إن نسبة إنجاز مشروع عود المطينة بلغت 85%، وأشار إلى أن المخطط الزمني لتسليم المشروع تتقدم بمعدلات جيدة، وأنه من المتوقع انتهاء المرحلة الأولى من المشروع خلال هذه الفترة.

وأكد البلوكي لصحيفة "البيان" إن المشروع الحالي للمؤسسة والبالغة كلفته 564 مليون درهم يتضمن إنشاء وصيانة 397 مسكناً.

ويتألف المشروع من 3 نماذج، الأول يضم 199 مسكناً  ويتكون من 4 غرف نوم، عبارة عن دورين بمساحة إجمالية للنموذج 4,234 قدماً مربعة.

ويضم النموذج الثاني 99 مسكناً تضم 3 غرف، من دور واحد بمساحة إجمالية للنموذج 3,205 قدم مربعة، و99 مسكناً في النموذج الثالث وتتكون من 3 غرف نوم أيضاً.

وتم تنفيذ وحدات المشروع السكنية وفق 4 تصاميم، أحدها إسلامي وعدد وحداته 51، والثاني الطراز المعماري المحلي بـ50 وحدة، والطراز المعماري الأندلسي ويتكون من 47 وحدة، والطراز المعماري الحديث والذي يضم 51 وحدة.

وانتهت "مؤسسة محمد بن راشد للإسكان" في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي من تشييد مشروع الـ"500 وحدة سكنية"، في منطقة عود المطينة بدبي.

وتعمل محمد بن راشد للإسكان على دراسة طلبات المواطنين المسجلين لديها باستمرار، وإعداد كشوف دورية بأسمائهم تمهيداً لاعتمادها ومنح المساكن للمستحقين.

وإلى جانب "مؤسسة محمد بن راشد للإسكان"، تقدم الإمارات أنواعاً مختلفة من الدعم السكني الذي يخوّل المواطنين الحصول على مسكن جاهز، يناسب رغباتهم وميزانيتهم، ومن بينها "برنامج الشيخ زايد للإسكان" الذي يوفّر المساكن الحكومية ضمن مشاريع الأحياء السكنية المتكاملة المرافق.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND