حكومي

آخر مقالات حكومي

تنوع الدعم السكني بين بناء جديد واستكمال للمساكن وشراء المساكن



الاقتصادي – الإمارات:

 

أصدر "برنامج الشيخ زايد للإسكان" 1,000 قرار دعم سكني لمواطني الإمارات بمناسبة شهر رمضان، توزعت بين فئة القروض السكنية والمنح.

وبحسب ما أوردت صحيفة "البيان"، تنوعت مجالات الدعم السكني التي تم اعتمادها بين فئة بناء جديد واستكمال للمساكن وفئة شراء المساكن.

ويأتي الدعم السكني ضمن خطة اعتمادات قرارات الدعم السكني التي وضعها "برنامج الشيخ زايد للإسكان" للعام الجاري.

واعتمد مجلس إدارة البرنامج أيضاً طرح مناقصة تقديم الخدمات الاستشارية الهندسية لتخطيط وتصميم والإشراف على إنشاء حي سكني بمنطقة العوينات في مدينة خورفكان، بكلفة 800 مليون درهم إلى مليار درهم.

وبضم الحي السكني 250 مسكناً بمساحة نحو 360 متراً مربعاً للمسكن الواحد، والذي يحوي 3 إلى 4 غرف نوم قابلة للتوسعة المستقبلية، ومن المتوقع تسليمه نهاية 2022.

وأنشأ البرنامج 5 أحياء سكنية منذ تأسيسه، تضم 1,490 مسكناً وتشمل كافة إمارات الدولة، ويعد حي السيوح السكني في الشارقة أول حي يتم إنشاؤه بالإمارة، بينما يعتبر الحي الجديد بمنطقة خورفكان الثاني.

وأصدر "برنامج الشيخ زايد للإسكان" أكثر من 5,580 قرار دعم سكني للمواطنين بقيمة 4.6 مليار درهم خلال العام الماضي، والذي حقق الاستقرار السكني لأكثر من 17 أسرة.

وبلغ إجمالي قرارات الدعم السكني التي أصدرها البرنامج منذ نشأته 59 ألف قرار، بقيمة 31 مليار درهم حتى نهاية العام الماضي، منها 26,238 قرار خلال الأعوام الأربعة الماضية، بنسبة 44% من الإجمالي.

ويقدم "برنامج الشيخ زايد للإسكان" المساكن الحكومية، ضمن مشاريع الأحياء السكنية المتكاملة المرافق في إمارات الدولة المختلفة، كأحد أنواع الدعم السكني الذي يخول المواطنين الحصول على مسكن جاهز، يناسب رغباتهم وميزانيتهم المالية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND