منوعات

آخر مقالات منوعات

يصل سعر زهرة الأوركيد إلى نحو 6 آلاف دولار



الاقتصادي:

 

تعد الزهور على اختلاف طبيعتها وأنواعها ورائحتها وأماكن تواجدها أحد أهم العوامل التي تقدم الراحة النفسية للإنسان في مختلف أصقاع الأرض، وتعتبر زهرة "كادابول" وزهرة "جولييت روز" بالإضافة لزهرة "الأوركيد" أحد أغلى وأجمل أنواع الزهور في العالم.

ورصد موقع "finances online" أحد أهم الأزهار وأسعارها تبعاً لعوامل زراعتها وتواجدها، وكذلك الفترة التي تعيش فيها كل زهرة، وفيما يلي أغلى الأزهار وأسعارها في مختلف أنحاء العالم.

زهرة كادابول:

تع زهرة "كادابول" أحد الزهور النادرة في العالم ولا تقدر بثمن، كونها تزدهر في فترة الليل فقط، ولا تستطيع العيش لفترة طويلة وتتمكن من العيش لبضع ساعات بعد قطافها، وتتميز برائحتها الهادئة والطيفة.

Kadupul Flower

2- زهرة جولييت روز:

تصل قيمة الزهرة من "جولييت روز" إلى 15.8 مليون دولار، واستغرقت زراعتها نحو 15 عاماً، حتى تم عرضها على العالم ضمن معرض "تشيلسي للزهور" في عام 2006، واحتلت المرتبة الأولى في الأناقة والجمال.

Juliet Rose

3- زهرة الأوركيد:

يستغرق ظهور زهرة "الأوركيد" عدة أعوام، لذلك لا يمكن زراعتها بسهولة، وتزرع في منتزه "كينابالو" في ماليزيا، ويصل سعرها إلى 6 آلاف دولار، وحصلت على لقب "الذهب من كينابالو"، وهي تنمو في شهري أبريل (نيسان) ومايو (أيار).

Gold of Kinablu Orchid

4- زهرة الزعفران:

تتميز زهرة "الزعفران" بلون بنفسجي مع خطوط صفراء، والزعفران من التوابل الفاخرة حيث تحتاج إلى نحو 80 ألف زهرة لصنع نصف كيلو من الزعفران، ويتراوح سعر رطل الزعفران بين 1,200 و1,500 دولاراً.

Saffron Crocus

5- زهرة جلوريا:

تنمو زهرة "جلوريا" في جنوب أفريقيا وآسيا، وهي من الأزهار النادرة أيضاً، وتتواجد بألوان مختلفة مثل الأحمر والأصفر والأخضر والبرتقالي، ويتراوح سعرها بين 6 و10 دولارات.

Gloriosa

وتتميز الزهور بشكل عام أنها من أكثر من يصنع ويقدم الجمال في مختلف أنحاء الكرة الأرضية، فالاحتفال بدونها لا يكون كاملاً سواء في الزفاف أو عيد الميلاد، فالزهور من أكثر الهدايا المفضل تقديمها أياً كان شكلها.

وهناك العديد من أنواع الزهور الجميلة في العالم مثل زهرة "زنبق الوادي" وزهرة "التوليب" وزهرة "هيدرانجيا" وأنواع أخرى مختلفة بأشكالها وألوانها المتعددة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND