سياحة

آخر مقالات سياحة

رجحت مطارات دبي زيادة عدد المسافرين عبر المطار في الربع الثاني



الاقتصادي – الإمارات:

 

تراجعت أعداد المسافرين عبر مطار آل مكتوم الدولي "دبي ورلد سنترال" إلى 326.7 ألف مسافر خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنةً مع 334.37 ألف مسافر في الربع المماثل 2018، بانخفاض 2%.

ووفقاً لبيانات "مؤسسة مطارات دبي"، يعود تدني عدد المسافرين عبر المطار إلى التقلبات التي لحقت عمليات تأجير الطائرات.

وبحسب المؤسسة، جاءت روسيا بصدارة العاصمة موسكو في مقدمة الأسواق التي تعاملت مع "مطار آل مكتوم الدولي" في الربع الأول بإجمالي 167.93 ألف مسافر، تلتها ألمانيا بنحو 71.16 ألف مسافر، ثم رومانيا بـ21.97 ألف مسافر.

ورجحت "مطارات دبي" زيادة عدد المسافرين عبر المطار في الربع الثاني 2019، مستفيدةً من إغلاق أحد مدارج "مطار دبي الدولي" منذ 16 أبريل (نيسان) حتى 30 مايو (أيار) الجاري لأعمال التطوير والتحديث، وتحويل جزء من رحلات شركات الطيران إلى مطار آل مكتوم.

وتراجعت أعداد المسافرين عبر "مطار آل مكتوم الدولي" خلال العام الماضي إلى 900 ألف مسافر، مقارنةً مع 904.9 ألف مسافر في 2017، بانخفاض 1%.

ويُصنف "مطار دبي آل مكتوم الدولي" أو ما يعرف باسم "مطار دبي وورلد سنترال" ضمن قائمة أكبر 20 مركزاً للشحن في العالم، ويحظى بشعبية بين شركات الطيران، بفضل مزايا الراحة التي يوفرها، وكفاءة التكلفة التي تقدم للناقلات والمسافرين.

وتسيير نحو 10 ناقلات رحلات عبر المطار بمعدل 21 رحلة أسبوعياً تخدم 6 وجهات دولية، إضافة إلى 20 شركة طيران متخصصة بالشحن تخدم أكثر من 45 وجهة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND