حكومي

آخر مقالات حكومي

سيتم اختيار الشركة التي ستتولى الأعمال الإنشائية خلال شهرين



الاقتصادي – الإمارات:

 

بين رئيس "هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي" علي سالم المدفع أنه سيتم إنجاز ما يزيد عن 50% من الأعمال الإنشائية لتوسعة "مطار الشارقة الدولي" بحلول 2021.

وقال المدفع لصحيفة "الخليج" إنه سيتم اختيار الشركة التي ستتولى جميع الأعمال الإنشائية في توسعة المطار الشارقة، والتوقيع معها خلال شهرين.

وأضاف رئيس الهيئة أنه وحتى الآن تقدم أكثر من 20 شركة إلى عقد مشروع توسعة المطار، ويضم المشروع 7 أقسام، التصميم والهيكل المسلح والهندسة والطرق والمعدات المختصة بمناولة الأرضية والطيران وغيرها.

وفي 2017 أطلقت "هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي" مشروع توسعة للمطار بقيمة 1.5 مليار درهم، بناءً على توجيهات الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو "المجلس الأعلى للاتحاد" حاكم الشارقة.

وسيتم تنفيذ مشروع توسعة المطار على عدة مراحل لزيادة طاقته الاستيعابية إلى 25 مليون مسافر بحلول 2027، كما سيتم تطوير المرافق والشوارع والممرات الخارجية التي تؤدي من وإلى المطار.

وارتفعت أعداد المسافرين عبر المطار 10% إلى 3.16 مليون مسافر خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنةً مع 2.88 مليون مسافر خلال الربع المماثل من العام الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND