تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

طالب الأعضاء بتشكيل لجنة لمتابعة الطلبات التي يتقدمون بها



الاقتصادي – خاص:

وائل الدغلي

 

طالب عدد من أعضاء مجلس "محافظة دمشق"  بتشكيل لجان مؤقتة منها لجنة متابعة لتنفيذ مطالبهم التي يتقدمون بها خلال الجلسات والتي "لايتلقون عليها إلا وعود من المدراء، ولجنة للاستثمار"، بحسب ما قالوه.

وأشار عضو المجلس زياد الزايد خلال اجتماع المجلس اليوم إلى أن الكثير من أملاك المحافظة لاتستثمر بالشكل المناسب، ومنها "نادي المحافظة الرياضي" الذي يستهلك أموال المحافظة،  على الرغم منه أنه قادر أن يكون مكتفي باستثماراته الذاتية الغائبة عنه بشكل كلي حالياً.

واعترض عضو المكتب التنفيذي لقطاع التربية والرياضة والشباب أنس السباعي على هذا الكلام مؤكداً أن النادي له غايات رياضية اجتماعية وليس استثمارية، ولدى مقاطعة نائب رئيس المجلس أحمد النابلسي له طالباً منه تأجيل المداخلة لبعد انتهاء مداخلة الزايد، غادر الجلسة.

بدوره بيّن رئيس اللجنة التنفيذية لـ"الاتحاد الرياضي العام" بدمشق مهند طه أن النادي حقق إنجازات هامة في العديد من الألعاب الفردية، وهذا هو دوره الحقيقي وليس تحقيق الأموال من خلال الاستثمارات.

وأشار طه إلى أن هنالك كلف عالية جداً تدفعها الأندية حالياً لألعابها وخاصة كرة القدم، مبيناً أن "نادي الجيش" دفع نحو 250 مليون ليرة على فريقه هذا الموسم، فيما صرف "نادي الوحدة" نحو 220 مليون ليرة، بينما وصلت كامل استثمارات الأندية الدمشقية لنحو مليار ليرة.

من جهته شدد عضو المجلس بلال محمد النعال على تفعيل الاستثمار في النادي، مؤكداً أن أي نادي رياضي ليس لديه استثمارات هو نادي فاشل ولن يكون قادر على الاستمرار والمنافسة.

وأكد رئيس "مجلس الوزراءعماد خميس الشهر الماضي أن دمشق من أغنى مدن الشرق الأوسط والمخولة برفد خزينة الدولة، لكن واقع الخدمات غائب عنها، مطالباً أعضاء مجلس "محافظة دمشق" بتغيير طريقة العمل المتبعة، ووضع برنامج زمني جزئي وكامل لتطويرها وتأمين الاستثمارات فيها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND