تنمية

آخر مقالات تنمية

يستهدف البرنامح الطلاب والطالبات حديثي التخرج من مرحلة البكالوريوس أو ذوي الخبرة



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلنت "الهيئة العامة للترفيه" إطلاق مبادرة برنامج "سفراء الترفيه" بالشراكة مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية "مسك الخيرية" بهدف إعداد الكفاءات السعودية لمتطلبات سوق العمل.

وأوضحت الهيئة، أن البرنامج يستهدف الطلاب والطالبات حديثي التخرج من مرحلة البكالوريوس أو ذوي الخبرة التي لا تتجاوز عام، في التخصصات والأقسام العملية المختلفة كإدارة الأعمال، والهندسة، والموارد البشرية وتقنية المعلومات.

ويبدأ البرنامج في يونيو (حزيران) المقبل لمدة عام، حيث يعمل البرنامج على الاستثمار في خطط تطويرية توفّر فرصة للخريجين والخريجات من أجل اكتساب الخبرات العملية في أقسام وإدارات الهيئة والخبرات الميدانية في البرامج والمشاريع.

وأتاحت الهيئة للراغبين بالانضمام إلى البرنامج الذي يقدم الدعم للشباب السعودي ويوفير فرص تأهيلية بما يضمن تطوير إمكاناتهم ومهاراتهم العملية ويعزز فرص حصولهم على الوظائف، التسجيل عبر الرابط.

وتعمل "مسك الخيرية" التي أنشأها ولي العهد، وزير الدفاع، نائب رئيس "مجلس الوزراء " الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، على خلق البرامج والشراكات مع المنظمات المحلية والعالمية في مختلف المجالات، وكذلك مع مجموعة من الحاضنات، حيث تستثمر المؤسسة في تطوير رأس المال الفكري وإطلاق طاقات الشباب السعودي.

وتوقع تقرير سابق صادر عن "شركة سي بي آر إي" العالمية، أن يسهم قطاعا الترفيه والسياحة بشكل كبير في دفع عجلة النمو الاقتصادي خلال عام 2019، وفي توفير 300 ألف فرصة عمل بحلول 2020.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND