عقارات

آخر مقالات عقارات

بن غليظة: سيضاف بند تعويض المستثمرين في أوراق وعقود أي مشروع يتم تسجيله



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت "دائرة الأراضي والأملاك في دبي"، أنها أقرت إلزام جميع شركات التطوير العقاري بتعويض عملائها المستثمرين والمشترين في حال التأخر بتسليم وحداتهم العقارية.

وأضافت الدائرة لصحيفة "الخليج" المحلية، أن التعويض يكون بقيمة إيجار وحدة لمدة سنة كاملة في حالة لم يتم تسليم الوحدات في الموعد المحدد.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري "ريرا" مروان بن غليظة، إنه سيتم إضافة بند تعويض المستثمرين في أوراق وعقود أي مشروع يتم تسجيله في "دائرة الأراضي والأملاك".

وأوضح مروان بن غليظة، أن ما يحدد مسألة التأخر في تسليم الوحدات العقارية من عدمه للعملاء هو العقود المبرمة في السوق العقاري المحلي.

ولفت إلى أن الدائرة تلقت من المطورين في آخر اجتماع مقترحاً بأنهم ملزمون بتعويض المستثمرين أو المشترين بقيمة إيجار لمدة سنة كاملة في حال تأخر تسليم المشروع لمدة تزيد على عام واحد بعد انقضاء الفترة القانونية للتأخير.

وارتفع إجمالي التصرفات العقارية في دبي بنسبة 15% خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2019، لتصل إلى 66 مليار درهم، مقارنة بنحو 57 مليار درهم خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

وبلغت قيمة الاستثمارات العقارية حوالي 29 مليار درهم، وذلك نتيجة بيع 15 ألف عقار، كما انضم إلى السوق المحلي 11 ألف مستثمر جديد منذ بداية العام.

وكشف مطورون من دائرة الأراضي، أن عدد المطورين العقاريين في دبي يبلغ حالياً 221 مطوراً عقارياً يطورون 495 مشروعاً قيد الإنجاز، مضيفين أن حوالي 99% من المشاريع تتقدم بشكل سلس دون أي مشكلات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND