عقارات

آخر مقالات عقارات

احتضنت نخلة جميرا معظم عمليات شراء العقارات ضمن شريحة 20 مليون درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

تصدرت فيلا ضمن مشروع "ون بالم" في نخلة جميرا التابع لـ"شركة أمنيات العقارية" قائمة العقارات الأغلى ثمناً التي تم بيعها خلال 2019، وتضم 5 غرف نوم بمساحة 24 ألف قدم مربعة، وبيعت سعر 74 مليون درهم.

وجاء ضمن القائمة الصادرة عن "بروبرتي فايندر" المنصة العقارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيلا في المرتبة الثانية تضم 6 غرف نوم بمساحة 17,800 قدم مربعة في "مجمع تلال الإمارات السكني"، بيعت بـ64 مليون درهم في السوق الثانوية.

وفي المرتبة الثالثة، أتت فيلا مكونة من 5 غرف نوم تقع ضمن مشروع "جاردن هومز" في سعفة نخلة جميرا، والتي تم بيعها في السوق الثانوية بمبلغ 51 مليون.

وخلال 2018، احتلت فيلا ضمن "مجمع تلال الإمارات السكني" المرتبة الأولى للعقارات الأغلى ثمناً، حيث جرى بيعها في السوق الثانوية مقابل 90 مليون درهم إماراتي.

وقالت مديرة الأبحاث والبيانات في "بروبرتي فايندر" لينيت آباد، إن العقارات الفاخرة تلقى اهتماماً كبيراً، وخاصةً من شريحة المشترين غير المقيمين، وذلك توازياً مع انخفاض أسعار العقارات على المخطط وفي السوق الثانوية، والحوافز المتنوعة التي تقدمها الجهات المُطوّرة الطموحة، كما زيادت حالياً الاستفسارات بشأن القروض العقارية من قبل غير المقيمين.

وأظهرت إحصائيات صادرة عن "دائرة الأراضي والأملاك في دبي" لعام 2019، أن المشترين يُظهرون توجهاً أكبر نحو شراء العقارات الفاخرة على المخطط، عوضاً عن شرائها ضمن السوق الثانوية.

العقارات الأكثر طلباً

وشملت قائمة الصفقات العقارية الخمس الأعلى قيمة لعام 2019 أيضاً شقةً مؤلفة من 5 غرف نوم تقع في برج "إل بريمو" بمنطقة دار الأوبرا في "داون تاون دبي" بيعت على المخطط بـ43.5 مليون درهم، وشقة على المخطط مكونة من 4 غرف نوم في "رويال أتلانتس ريزورت آند ريزيدنسيز" بـ43 مليون درهم.

وتتميز الشقق الواقعة ضمن برج "إل بريمو" من "شركة إعمار العقارية" قيد الإنشاء بإطلالاتٍ استثنائية على "برج خليفة" ونافورة دبي، ويسجل البرج معدلات مبيع قوية بمتوسط أسعار يبلغ 40 مليون درهم، كما بيعت شقة أخرى فيه على المخطط تضم 5 غرف نوم بـ42.9 مليون درهم.

ويشهد عدد من المشاريع السكنية معدلات طلب كبيرة على المساكن الفاخرة، التي تبلغ أسعارها 40 مليون درهم أو أكثر، منها "مجمع تلال الإمارات السكني" في السوق الثانوية، و"بولغري ريزورت أند ريزيدنسز دبي" على المخطط في "جميرا باي".

وبالنسبة للعقارات من شريحة 30 مليون درهم، شهد 2019 عمليتي مبيع حتى الآن جرت كلتاهما في السوق الثانوية، الأولى بقيمة 32 مليون درهم لفيلا في مشروع "بولو هومز" بمنطقة "المرابع العربية"، والثانية بـ33.6 مليون درهم في مشروع "بالم كوتور ريزيدنسز".

وبلغ متوسط سعر المبيع لعقارات "بولو هومز" في السوق الثانوية 8.9 مليون درهم خلال العام الجاري، ما يشكل انخفاضاً بنسبة 7% من متوسط سعر المبيع المُسجل في 2017 والبالغ 9.58 مليون درهم.

نخلة جميرا الأكثر استقطاباً للطلب

واحتضنت نخلة جميرا معظم عمليات شراء العقارات ضمن شريحة الـ20 مليون درهم، وفيما يتعلق بالعقارات على المخطط، تفوق أسعار العقارات المفردة 20 مليون درهم ضمن عددٍ من المشاريع، مثل "الألف رزدنسز" و"22 قيراط" و"جميرا زعبيل سراي" و"بولغري ريزورت أند ريزيدنسز".

وفي السوق الثانوية، يستمر رواج الفيلات المتوضعة ضمن سعف نخلة جميرا، إذ بلغ متوسط سعر المبيع للفيلات في "جاردن هومز" بنخلة جميرا 11.18 مليون درهم هذا العام، بانخفاض نسبته 38% عن متوسط سعر المبيع في 2017، والذي بلغ 17.89 مليون درهم.

وتشهد مشاريع "عقارات جميرا للجولف" و"مجمع تلال الإمارات السكني" مبيعاتٍ كبيرة في السوق الثانوية، بأسعار مرتفعة ضمن شريحة 20 مليون درهم إماراتي.

وأضافت آباد: "أسهم انخفاض الأسعار في زيادة الطلب على العقارات التي كانت تُعتبر باهظة الثمن سابقاً، لذا أصبحنا نشهد تزايد الاستفسارات بشأن المناطق السكنية الفاخرة وذات الشعبية الكبيرة".

وفي 2018، حافظت دبي على مركزها ضمن المدن العشر الأوائل التي سجلت رقماً قياسياً بفئة الأعلى سعراً في العقارات الفاخرة من الدرجة الأولى، حسب تقرير "موقع دوبيزل" الذي رصد أغلى 10 عقارات في الإمارات.

ومن بين العقارات الفاخرة التي بيعت في دبي خلال العام الماضي، فيلا مكونة من 6 غرف على "جزيرة ألمانيا" في مشروع "جزر العالم" بـ190 مليون درهم، وقصر بتصميم إيطالي في "تلال الإمارات"، ويتكون من 7 غرف نوم و9 حمامات ومسبح خاص بسعر 155 مليون درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND